سياسة عربية

تعرف على الشكل المقترح لمحطة الضبعة النووية بمصر (صور)

قالت اللجنة أنها دشنت موقعاً لها على شبكة الإنترنت باللغتين العربية والإنجليزية- ارشيفية
قالت اللجنة أنها دشنت موقعاً لها على شبكة الإنترنت باللغتين العربية والإنجليزية- ارشيفية

شكلت وزارة الإنتاج الحربي المصرية لجنة مشتركة لإدارة الصفقات والمناقصات للعمل بمحطة الضبعة النووية الى جانب الشريك الروسي وذلك بناء على مقترح من وزارة الكهرباء والطاقة حسب ما أفاد بيان للوزارة.  

وقال البيان إن اللجنة ستضم ممثلين لمختلف الوزارات والهيئات المعنية للتعاون في هذا المجال، بالإضافة إلى الوزارتين وزارات الدفاع والبترول والثروة المعدنية والتجارة والصناعة وهيئة المحطات النووية والهيئة العربية للتصنيع.


وأضاف أن "تشكيل اللجنة يأتي من حرص وزارة الإنتاج الحربى على دعم جهود التنمية المستدامة في جميع المجالات، وفي إطار التعاون الوثيق والتنسيق المشترك مع وزارة الكهرباء والطاقة لدعم جهودها في مجال تنويع مصادر الطاقة المتجددة".

وأشار البيان أن اللجنة تعمل  بالتنسيق مع الجانب الروسي الذي سيتولى العمل في مشروع المحطة، ممثلاً في شركة «ASE-Atomstoryexport» من خلال اختيار الموردين والمقاولين المحليين الأكثر كفاءة وملائمة للوفاء بالتوريدات والأعمال الخاصة بالمشروع، وإعلام وتعريف الشركات الوطنية والمقاولين المحليين بالشروط والمتطلبات اللازمة للمشاركة في المشروع النووي المصري.

و قالت اللجنة إنها دشنت موقعاً لها على شبكة الإنترنت باللغتين العربية والإنجليزية بعنوان: «https://www.enlc.gov.eg» للتسجيل الإلكتروني للشركات المحلية التي ترغب في التسجيل في قاعدة بيانات اللجنة من الموردين والمقاولين والمكاتب الاستشارية للترشح للاختيار بينها عند إسناد المناقصات وأعمال مقاولات".

 

مضيفا أنه "سيعرض الرؤية والرسالة والأهداف التي تعمل من خلالها وتسعى لتحقيقها، وسوف يتضمن مستقبلاُ الأخبار المتعلقة بالمشروع في نطاق عمل اللجنة، ومنها الإعلان عن المناقصات وشروط الترشح لها، وذلك بالتعاون والتنسيق مع هيئة المحطات النووية والجانب الروسي.


يشار إلى أن "عربي21" حاولت الدخول الى الموقع الإلكتروني المشار إليه بغرض الحصول على مزيد من المعلومات دون التمكن من الدخول للموقع لخلل فني يمنع ذلك حيث ظهرت رسالة تتضمن هذا النص "لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا قد تكون صفحة الويب على العنوان.https://www.enlc.gov.eg/? غير متاحة مؤقتًا أو قد يكون تم نقلها نهائيًا إلى عنوان ويب جديد".


التعليقات (0)