سياسة عربية

فتى فلسطين معصوب العينين (الجنيدي) يحصل على جائزة دولية

بات الطفل الجنيدي أيقونة في الإعلام العالمي- وكالات
بات الطفل الجنيدي أيقونة في الإعلام العالمي- وكالات

لا زالت صورة الفتى الفلسطيني فوزي الجنيدي وهو معصوب العينين، ويحيط به حشد من جنود الاحتلال الإسرائيلي تثير الضمير العالمي.

فقد منح مهرجان "السيدة إنسانية التشيكي" لإبداع الطفولة والتميز الثقافي والفني، "درع الطفولة المعذبة"، للطفل الفلسطيني الأسير فوزي الجنيدي.

وسلم رئيس المهرجان، فرانتشيك توماش تورك، "درع الطفولة المعذبة"، للأسير فوزي الجنيدي عبر سفير دولة فلسطين لدى جمهورية التشيك، خالد الأطرش، في احتفالية جرت ظهر الجمعة، في مقر السفارة في العاصمة التشيكية براغ.

وقال رئيس المهرجان في كلمته: "لقد استطاع الطفل الجنيدي ببراءته وكبريائه أن يختصر عشرات الساعات من الشروحات، في صورته التي أظهرته شامخا متحملا، أسوة بالشعب الفلسطيني كله، في مواجهة طابور من الجنود المدججين بالسلاح والعدوانية".

وأضاف قائلا: "بات واضحا أن قضية الطفل الجنيدي، تتصل بشكل مباشر، مع قضية الاعتراف الأمريكي الأحادي، بالقدس كعاصمة لإسرائيل، بما يخالف الإجماع الدولي، الذي تعتبر أوروبا التي ننتمي إليها، جزءا منه".

ثم تابع بالقول: "إننا كمهرجان يهتم بالثقافة والفنون والإبداع، يشترك فيه كل عام أطفال من عشرات الدول المتحضرة ومن ضمنها فلسطين، نخشى أن يؤثر القرار الأمريكي على إعطاء مشروعية، للاحتلال الإسرائيلي، بشطب الحضارة والتاريخ والثقافة الفلسطينية، في المدينة المقدسة، ولهذا فإننا نرفضه وننظر إليه بعين الريبة، كتهديد مباشر للثقافة والطفولة معا".

 

اقرأ أيضاهكذا غدت صورة اعتقال "فوزي الجنيدي" أيقونة محكاة (صور)

 

اقرأ أيضاإطلاق حملة للإفراج عن الفتى الفلسطيني "الجنيدي"

 

 

التعليقات (1)
MHM
السبت، 16-12-2017 01:42 ص
شعب صامد مؤمن و شجاع يفضح صورة شعوب الرقص و الكرة و الهاشتاجات و الدياثة