سياسة عربية

رئيس الوزراء اليمني يعزي نجل علي صالح بمقتل والده

رئيس وزراء اليمن أحمد بن دغر قال إن علي صالح كان من ذوي الأدوار الوطنية والنضالية المشهودة- أرشيفية
رئيس وزراء اليمن أحمد بن دغر قال إن علي صالح كان من ذوي الأدوار الوطنية والنضالية المشهودة- أرشيفية

بعث رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، الأربعاء، برقية عزاء إلى أحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس اليمني السابق، في مقتل والده على أيدي جماعة الحوثي (أنصار الله).


وقال ابن دغر في برقية نشرتها وكالة "سبأ" الرسمية: "لقد تلقينا بصدمة وحزن بالغين، نبأ استشهاد والدكم الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي استهدفته أيادي الغدر والإجرام من مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا، وبهذا المصاب الأليم والخسارة الوطنية الفادحة، نعزيكم وأنفسنا أولا، وكل الشعب اليمني وجميع إخوانكم وأقاربكم وذويكم".


وأضاف: "لقد كان الرئيس الشهيد، علامة فارقة في تاريخ اليمن الحديث، ومن ذوي الأدوار الوطنية والنضالية المشهودة، متميزا بالحنكة السياسية والشجاعة، وقدم لوطنه وشعبه إنجازات لا يمكن نكرانها، فضلا عن مواقفه المشهودة والخالدة في الدفاع عن النظام الجمهوري والوحدة اليمنية وهو صانعها الأبرز، والذي توجه قبل استشهاده بالدعوة للانتفاضة الشعبية ضد مليشيات الحوثي ومشروعها الطائفي الإيراني الدخيل على مجتمعنا، وقاتل في سبيل ذلك حتى نال الشهادة".


وتابع ابن دغر: "ها نحن جميعا أمام مسؤولية وطنية وتاريخية مصيرية، تحتم علينا أن نوحد جهودنا وتلاحمنا وتماسكنا لمواصلة دربه وما استشهد من أجله مؤمناً ومقاتلا وشجاعا كعادته، بعد أن أدرك الخطر الذي يتربص باليمن وهويتها وعروبتها، فالخطر يحدق بالجميع، ما لم نتحد ونتناسى خلافاتنا، ونفتح صفحة جديدة، أساسها وجوهرها الحفاظ على بلدنا ووحدته ونظامه الجمهوري، ودرء الخطر الطائفي المقيت، الذي يتسلل كالسرطان الخبيث في مجتمعنا".


واسترسل قائلا: "إنها فرصة تاريخية لن تتكرر إذا أهدرت، وليس هناك من قيادة شرعية تحوز تخويلا وطنيا، ودعما إقليما، ودوليا سوى شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي. إنني أدعوكم بصراحة أن تفكروا جيداً فيما آلت إليه الأمور، وأتمنى من الله أن يلهمكم التوفيق في قراركم".


واختتم رئيس الوزراء برقيته بالقول: "رحم الله الرئيس الشهيد وفقيد الوطن الغالي، وتغمده بواسع رحمته، وأسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين، وأسأل الله أن يعصم قلوبنا جميعا بالصبر والسلوان".


وكان نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر، قد نعى مساء الثلاثاء، الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي قتل الاثنين على يد مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، داعيا لتناسي خلافات الماضي.

التعليقات (0)