سياسة عربية

العبادي يأمر "مجلس مكافحة الفساد" بحسم الملفات الكبرى

العبادي اجتمع بالمجلس الأعلى لمكافحة الفساد في العراق- أرشيفية
العبادي اجتمع بالمجلس الأعلى لمكافحة الفساد في العراق- أرشيفية

أمر رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، المجلس الأعلى لمكافحة الفساد بحسم ملفات الفساد الكبرى والتحقق من دقة المعلومات الخاصة بها وصولا إلى محاسبة الفاسدين الذين يتسببون بسرقة المال العام أو هدره، بحسب بيان حكومي.


جاء ذلك خلال اجتماع عقده المجلس، أمس الاثنين برئاسة العبادي وبحضور أعضاء المجلس كافة، حيث أكد ضرورة المضي بالمنهج الذي اعتمدته الحكومة في محاربة الفساد وملاحقة المفسدين.


واطلع العبادي على العرض التفصيلي لمستوى أداء مكاتب المفتشين العموميين المقدّم بشكل مستقل من هيئة النزاهة العامة وديوان الرقابة المالية، ووجّه "بإخضاع مكاتب المفتشين العموميين لدورات تدريبية نوعية لتلافي نقاط الضعف التي كشفتها نتائج التقييم". 


وذكر البيان أن المجلس الأعلى لمكافحة الفساد كشف اطلع الاجتماع على المبالغ التي وفرتها مكاتب المفتشين العموميين والناتجة عن كشف عمليات الفساد أو إيقاف الهدر بالمال العام والتي تمثل أكثر من عشرة أضعاف ما تنفقه المكاتب نفسها ضمن موازنتها المالية.


ووقف المجلس على الإنجازات التي حققها الفريق الوطني الميداني لمتابعة توصيات خبراء التحقيق الدوليين التي كشفت عن قضايا فساد أو اختلاس أو تزوير، ووجّه العبادي بالاستمرار في متابعة هذه القضايا ودعم عمل الفريق الوطني الميداني بما يضمن تأمين تحقيق إداري شفاف.


ووجّه رئيس الوزراء العراقي كذلك، المجلس الأعلى لمكافحة الفساد بحسم الملفات التي بحوزته ورفع العقبات والمعوقات التي تحول دون حسم الكثير من القضايا المتلكئة لاسترداد الأموال وتقديم الفاسدين للقضاء.

التعليقات (0)