سياسة عربية

أول ظهور لأحمد شفيق منذ وصوله القاهرة.. ماذا قال؟ (شاهد)

شفيق نفى اختطافه من قبل السلطات المصرية- أرشيفية
شفيق نفى اختطافه من قبل السلطات المصرية- أرشيفية

ظهر الفريق أحمد شفيق باتصال هاتفي مع الإعلامي وائل الأبراشي، عبر قناة "دريم"، متحدثا عن تفاصيل عودته من الإمارات.

 

وقال شفيق إنه استقبل بشكل جيد في مطار القاهرة، نافيا مسألة احتجازه، مبينا أن توجهه إلى أحد الفنادق، يأتي نظرا لعدم جاهزية منزله المغلق منذ نحو خمس سنوات.

 

وزعم شفيق أن قناة "الجزيرة" بثت البيان المثير للجدل عن منعه من قبل الإمارات دون علمه، وأنه كان من المفترض إرساله إلى "رويترز" أولا، ملمحا في الوقت ذاته إلى "فبركة" بعض كلامه من قبل "الجزيرة".

 

وبحسب شفيق، فإن بقية أفراد أسرته ما زالوا في الإمارات، التي عاملته، وتعاملهم بشكل جيد لغاية الآن، وفق قوله، رغم الأنباء شبه الرسمية بأن أبو ظبي منحته مهلة لمغادرة البلاد.

 

وحول مسألة ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، قال شفيق إن الأمر يحتاج للنزول إلى الشارع، والزيادة بالتدقيق والفحص، في إشارة إلى احتمالية تراجعه عن الفكرة.

 

 

 



التعليقات (6)
مصري جدا
الإثنين، 04-12-2017 12:39 م
مساكين المصريين بحظهم العثر ،،، اراد البعض ان يتعلق بقشة شفيق للخروج من النفق المظلم حتى ولو الى نفق جديد ،، المهم يتغير المشهد ،، خرج شفيق وبيده القشة لكنه سرعان ما غرق هو ذاته وغرق معه حلم البعض ،،،
مصطفي التونسي
الإثنين، 04-12-2017 12:08 م
كوادر العسكر في مصر هم عصابة و مافيا ... وحتي لو تقدم شفيق للرئاسة و نجح فلن يقف في صف الشعب ولن يعمل لصاحه البتة .... ستتفاهم هؤلاء العسكر للخروج من المأزق الذي وضعهم فيه الأبله السيسي بأخف الأضرار.... بعد تصريحات شفيق هذه ، أضن أن شفيق يبقي العضو الملتزم لعصابة العسكر ... إذا أراد الشعب المصري الخلاص من عصابة العسكر عليه علي العمل علي قوته الذاتية ودفع الثمن مهما كلفه ذلك ... الحرية لا تعطي بل تفتك غصبا و بثمن
عبدالله
الإثنين، 04-12-2017 08:49 ص
شفيق منذ ظهور السيسي علي الساحة تحولت اقامته داخل الإمارات من لاجئ سياسي إلي معتقل سياسي كما رأيناه وهو مشحون علي طائرة من الإمارات إلي مصر بدون اسرته المحتجزة هناك رهن البلطجي بن زايد .
مصري
الإثنين، 04-12-2017 06:59 ص
شفيق في مصر قي قبضة السيسي + اسرته في قبضة البلطجي بن زايد = تراجع عن الترشح أو قبولة دور الأرجوز مثلما حدث مع حمدين صباحي ، ولا يتخيل احد أن يقوم السيسي بتجهيز العاصمة الأدارية الجديدة بكل مافيها من تحصينات و مباني واجهزة حتي انه بلغ من البعض ان يقول ان نصف مصانع الأسمنت في مصر تعمل لحساب العاصمة الأدارية الجديدة ، فهل شخصية مثل السيسي لديها و لو 1% احتمال تركها لغيرة ليستمتع بها ؟ اجيبوا بعقل و بصدق .
برد أعصابك ياسيسي
الإثنين، 04-12-2017 12:52 ص
بدأت ياسيسي تخاف.