سياسة عربية

السعودية تساوم دعاة معتقلين للترويج للتطبيع مقابل الإفراج

السلطات السعودية لا تزال تعتقل عددا كبيرا من الدعاء والعلماء- جيتي
السلطات السعودية لا تزال تعتقل عددا كبيرا من الدعاء والعلماء- جيتي

قال حساب سعودي على موقع تويتر مختص بمتابعة آخر المعتقلين في السعودية إن السلطات تجري ما سماها "مساومات" مع دعاة وعلماء معتقلين للظهور إعلاميا والترويج للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي مقابل الإفراج عنهم.


وأشار حساب العهد الجديد إلى أن المطلوب من العلماء "الحديث عن التطبيع مع إسرائيل، وأن ذلك مما تقتضيه مصلحة البلاد"، لافتا إلى أن من بين هؤلاء الدعاة سعد بن مطر العتيبي الذي "ضُغط عليه بشكل كبير إلا أنه رفض رفضا قاطعا".

 

 

تجري في السجن الآن مساومات مع الدعاة (مقابل إطلاق سراحهم)، يُراد منهم الظهور في الإعلام والحديث عن التطبيع مع اسرائيل، وأن ذلك مما تقتضيه مصلحة البلاد .. وللمعلومية فإن سعد بن مطر العتيبي قد ضُغط عليه بشكل كبير، إلا أنه رفض رفضاً قاطعاً.

 

 

ولم يتسنّ لـ"عربي21" التأكد من صحة المعلومات والأخبار الواردة في مواقع التواصل الاجتماعي.


ويأتي هذا الحديث بعد مقابلة أجرتها صحيفة معاريف الإسرائيلية الثلاثاء مع وزير العدل السعودي السابق ورئيس رابطة العالم الإسلامي، محمد العيسى، أشار فيها إلى أن أي "عمل عنف أو إرهاب يحاول التستر وراء دين الإسلام لا مبرّر له على الإطلاق، ولا حتى داخل إسرائيل"، لافتة إلى أن العيسى معروف بقربه من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

التعليقات (1)
عربي من بلاد العرب
الإثنين، 27-11-2017 06:13 م
ارجو من الاخوة الباحثين السعوديين الشرفاء أن يقوموا بعملية بحث جادة في أصول بعض العائلات في السعودية يمكن ان يكون منهم بعض بقايا العائلات اليهودية تسللت لتعود الى خيبر وغيرها