سياسة عربية

معمم شيعي يوجه سؤالا محرجا لعالم سنّي مؤيد لإيران

مشيمش: هل ميشال عون مسلم قرآني، الذي انتخبه حزب ولاية الفقيه رئيسا للبنان؟- أرشيفية
مشيمش: هل ميشال عون مسلم قرآني، الذي انتخبه حزب ولاية الفقيه رئيسا للبنان؟- أرشيفية

وجّه معمم لبناني، شيعي، سؤالا "محرجا"، لعالم سنّي مؤيد لإيران.

 

المعمم حسن مشيمش، وفي مقال عبر موقع "جنوبية"، قال إنه كان يسمع خطبة دينية لعالم "سنّي" من "محور الممانعة والمقاومة، في مؤتمر ينعقد على نفقات الاستخبارات الإيرانية الفارسية في دولة ولاية الفقيه".

 

وقال إن هذا العالم الذي لم يسمه، كان يدين في خطبته المملكة العربية السعودية لأنها "تتولى وتوالي وتتحالف مع النصارى، أي المسيحيين واليهود الأمريكيين"، مستندا في خطبته إلى الآية الكريمة (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ)".

 

وعلق مشيمش على ما قاله الخطيب، قائلا: "ننتظر من هذا الخطيب المسلم أن يجيب عن هذين السؤالين، الأول: هل بوتين حاكم روسيا هو مسلم قرآني، الذي تتحالف معه إيران ولاية الفقيه وتقاتل إلى جانبه وبقيادته الشعب السوري المظلوم، الذي ثار على حاكمه المستبد الديكتاتور بشار الأسد؟!".

 

وأضاف: "هل جورج بوش الابن رئيس أمريكا مسلم قرآني، الذي تحالفت معه كل أحزاب ولاية الفقيه في العراق، وكل علماء الدين العراقيين الموالين للولي الفقيه علي الخامنئي بموافقته وبمباركته وإجازته؟!".

 

وأردف قائلا: "وهل ميشال عون مسلم قرآني، الذي انتخبه حزب ولاية الفقيه رئيسا للبنان؟!".


يذكر أن حسن مشيمش من المعممين المعارضين لسياسات حزب الله، وإيران.

التعليقات (0)

خبر عاجل