رياضة دولية

هل يعبر المغرب لمونديال روسيا برقم قياسي فريد من نوعه؟

كان قد واجه الفريقان بعضهما البعض في 18 مناسبة- فايسبوك
كان قد واجه الفريقان بعضهما البعض في 18 مناسبة- فايسبوك

يستعد المنتخب المغربي لكرة القدم، لخوض مباراة حاسمة، السبت، أمام مضيفه كوت ديفوار لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018.

وإن تمكن المغرب من الحفاظ على نظافة شباكه خلال مباراة اليوم أمام ساحل العاج وتأهل إلى كأس العالم، سيكون من بين المنتخبات التي عبرت إلى المونديال الروسي وشباكها لم تتلق أي هدف في التصفيات.

 

وتعادل أسود الأطلس في 3 مباريات بدون أهداف وفاز في مواجهتين أمام كل من مالي بسداسية نظيفة وأمام الغابون بثلاثة أهداف للا شيء.

ويشار إلى أن المنتخب المغربي يعتلي صدارة مجموعته بتسع نقاط أمام خصمه كوت ديفوار صاحب المركز الثاني بثماني نقاط، حيث بات ينقص أسود الأطلس تحقيق نتيجة التعادل بغية ضمان مقعد بنهائيات المونديال.

وكان قد واجه الفريقان بعضهما البعض في 18 مناسبة، كان التعادل في 7 مباريات، فيما الإنتصارات تميل لـ"الفيلة" بفارق مواجهة واحدة، إذ حقق ساحل العاج الفوز في 6 مباريات فيما المغرب انتصر في 5.
 
هذا وكانت أول مباراة بين الطرفين عام 1973 في إطار تصفيات كأس العالم 1974، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله في الكوت ديفوار، قبل أن يحقق الأسود في الإياب، فوزا عريضا بملعب "سانية الرمل" في مدينة تطوان بنتيجة أربعة أهداف لواحد.
 
وبخصوص الأهداف فسجل "أسود الأطلس" 22 هدفا في المرمى الإيفوارية، فيما تمكن رفاق دروغبا من هز الشباك المغربية بـ 23 هدفا.
 
فيما تبقى آخر المواجهات في النسخة الأخيرة من "الكان" في الغابون برسم الجولة الختامية من دور المجموعات، وكانت قد انتهت بهدف دون مقابل لصالح كتيبة رونار عن طريق اللاعب جمال العليوي.

التعليقات (0)

خبر عاجل