صحافة دولية

إندبندنت: ترامب فضل البورغر على السوشي برحلته لليابان

إندبندنت: رفض ترامب التخلي عن طعامه الأمريكي وتناول طعام مضيفيه اليابانيين- أ ف ب
إندبندنت: رفض ترامب التخلي عن طعامه الأمريكي وتناول طعام مضيفيه اليابانيين- أ ف ب

ذكرت صحيفة "إندبندنت" أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفض التخلي عن طعامه الأمريكي وتناول طعام مضيفيه اليابانيين المعروفين بتقاليدهم في مجال الطعام. 

 

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أنه في نادي الغولف، الذي لعب فيه ترامب لعبة مع صديقه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، فإنه فضل تناول البورغر الأمريكي على السوشي والرامين والتيمبورا. 

 

وتبين الصحيفة أن ترامب استمتع بأكل البورغر الذي جاء من لحم بقر أمريكي في اليوم الأول من جولته في جنوب شرق آسيا، التي بدأها من قاعدة أمريكية في اليابان، مشيرة إلى أن ترامب اختار تناول البرغر مطبوخا جيدا، كما أصبح معروفا في تناوله شرائح البقر الناضحة جدا. 

 

ويورد التقرير أن رئيس الوزراء الياباني آبي قال في تغريدة أرسلها: "أرحب بالرئيس دونالد ترامب من كل قلبي في زيارته لليابان، وبدأنا المحادثات الآن حول هامبورغر أعد للغذاء".

 

وتلفت الصحيفة إلى أن ترامب لعب مع آبي الغولف في نادي كاسوغاسيكي الريفي للغولف، إلى جانب لاعب الغولف هيدكي ماتسوياما، مشيرة إلى أنه بحسب مقتطفات من كتاب "التايكون المفقود: الحيوات المتعددة لدونالد جي ترامب"، فإنه أثناء زيارة إلى اليابان عام 1990، قال إنه لن "يتناول... السمك النيئ"، وبدلا من ذلك تناول هامبورغر في مطعم "ماكدونالدز" الذي أثار سروره.

 

وينوه التقرير إلى أن نقطة ضعف ترامب من ناحية البورغر وشرائح اللحم البقري المطبوخة بشكل جيد معروفة وموثقة، فكتب عن عاداته الغذائية في الكثير من تغريداته، حيث أكل "سلة من الكنتاكي فرايد تشيكن"، وهو يقرأ صحيفة "وول ستريت جورنال"، وتناول الهامبورغر في "ماكدونالدز" عندما فاز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة. 

 

وتفيد الصحيفة بأن ترامب أثنى على "ماكدونالدز" في حديث له العام الماضي، عندما قال: "بيغ ماكز عظيمة"، لافتة إلى أن ترامب أثار جدلا  عندما أفرغ صندوق طعام للسمك في حوض في قصر أكاساكا في طوكيو، وهو طقس مصمم للترحيب بالزوار في القصر. 

 

وتختم "إندبندنت" تقريرها بالإشارة إلى أن ترامب يزور خمس دول آسيوية، حيث سيحط في كوريا الجنوبية وفيتنام والفلبين والصين.

التعليقات (0)

خبر عاجل