سياسة عربية

خاشقجي يدعو لانتخاب مرشح قطر لليونسكو.. هكذا ردوا عليه

مرشح قطر تصدر الجولة الأولى من انتخابات اليونسكو- أرشيفية
مرشح قطر تصدر الجولة الأولى من انتخابات اليونسكو- أرشيفية
دعا الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، إلى انتخاب مرشح قطر لليونسكو حمد الكواري، على حساب بقية منافسيه.

وغرد خاشقجي على حسابه عبر "تويتر": "لو وضعنا خلافاتنا جانبا في انتخابات اليونسكو سيفوز مرشح قطر غدا ليكون فوزا لكل العرب".

وتابع: "للأسف لن نفعل".

وفي رده على الكاتب سعود الريس الذي تساءل: "وماذا عن مرشحتي مصر ولبنان أبا صلاح؟؟"، أجاب خاشقجي: "والنعم بهن، ولكنهما أتيا بموقع متأخر في تصويت اليوم، وفِي الغالب ستنسحبان غدا ليكون التصويت بين الكواري الذى أتى أولا، والمرشح الذي جاء ثانيا".

وشن كتاب ومغردون سعوديون حملة شرسة وغير مسبوقة على خاشقجي، اتهموه فيها بخيانة وطنه، والوقوف في صف "العدو"، في إشارة إلى قطر.

وبسبب دعوته لانتخاب الكواري، قال مغردون سعوديون إن خاشقجي يعمل لصالح قطر، وتحسين صورتها دوليا، بمقابل نقده الدائم لحكومة بلاده.

وبعد الحملة الشرسة ضده، غرد خاشقجي من مكان إقامته في الولايات المتحدة: "هل يمكن أن ننحدر أكثر من هذا ؟ يبدو أنه لو أذكر نتنياهو بخير، أخف وطأة على بعض قومي من أن أذكر قطريا شقيقا مصيرنا أن نصطلح معه يوما بخير".












التعليقات (3)
حسن
الأربعاء، 11-10-2017 10:57 ص
وقد فاز والحمد لله
علي
الثلاثاء، 10-10-2017 06:37 م
فوز مرشح قطر يعني إعطاء شرعية لنظام داعم للإرهاب سبحان الله العالم اجمع ان بؤرة الارهارب في العالم هي السعوديه وبؤرة الخيانه دولة الخمارات العبريه الملحده كيف لنا نصدق كلامك ؟؟؟؟؟؟ تآمر نظامها مع القذافي على قتل الملك عبدالله والتآمر على تقسيم السعودية واسقاط حكامها من تأمر على قتل الملك عبدالله الليبي محمد ابراهيم يعيش في كنف محمد بن زايد ويجد الحمايه ومن اراد تقسيم السعوديه قالها يوسف العتيبه ان لهم اكثر من 200 سنه مع الوهابيبه في السعوديه تضحكون على من والله انكم مغيبين وغيبتوالشعب بأفتراتكم الباطله الصراصير الاكترونيه نشاطها في ازدياد
مصري جدا
الثلاثاء، 10-10-2017 01:21 م
لعل الله اراد خيرا بالسعودية بجمال خاشقجي ليكون الحجرة التي تحرك الماء الاسن والراكد في السعودية والخليج لعل المستقبل يؤكد ذلك... حفظك الله يا جمال خاشقجي