سياسة عربية

أمير سعودي يهاجم ناشطات اعتبرن قرار "السيارة" نتاج نضالهن

عبد الرحمن بن مساعد: الطريقة التي تعاملت بها بعض الناشطات مع الأمر استفزت المجتمع مما أدى لتأخر القرار- أرشيفية
عبد الرحمن بن مساعد: الطريقة التي تعاملت بها بعض الناشطات مع الأمر استفزت المجتمع مما أدى لتأخر القرار- أرشيفية
هاجم أمير سعودي، ناشطات اعتبرن قرار السماح للنساء بقيادة السيارة، هو نتاج نضالهن، وتضحياتهن خلال السنوات الماضية.

وقال الأمير عبد الرحمن بن مساعد إنه "مقتنع وضميره مرتاح بأن قيادة المرأة أمر مباح شرعا، وفق علماء ثقاة بالنسبة له وللكثير"، متابعا أن "الأمر فيه خلاف وكل منا الله أعلم بنيته".

وفي رسالة إلى الناشطات المناديات سابقا بالقيادة، قال عبد الرحمن بن مساعد: "طبيعي فرحهن بإعطائهن حقا مشروعا سبق وطالبن به".

وتابع: "ولكن أن يصدقن أن السماح بقيادة السيارة ليس إلا نتيجة لنضالهن العظيم! فهذا خيال واسع يُدَرّس!".

وأضاف بأن "القرار يدرس من مدة،  كان سيتخذ بمعزل عن المطالبات لأنه ضرورة، ولم أنكر أنهن طالبن أو أنه حق من حقوقهن والمطالبة من قبلهن من 20 سنة".

وبعد الهجوم عليه، بأنه جامل الحكومة، وهضم حق الناشطات، قال عبد الرحمن بن مساعد: "الطريقة التي تعاملت بها بعض الناشطات مع الأمر استفزت المجتمع مما أدى لتأخر القرار".







التعليقات (2)
منير
السبت، 30-09-2017 12:16 م
لأجل هذا على الشعب الحجازي ان لا يفرح بحكامه. حكام بني سعود يستغلون المراة لتجميل حكمهم لدى الغرب وما قانون التحرش إلا مقدمة للانحلال الاخلاقي الذي سيتم تطبيقه في بلاد الحجاز لخاطر عيون الغرب. يعني المرأة عند حكام بني سعود هسي مجرد تجارة وإعلام. لكن المشكلة ان هؤلاء الحكام يزجون بالدين في كل شيء ويشوهونه. آل سعود مع آل الشيخ يقوداني شعب حجاز الى المجهول
من سدني
السبت، 30-09-2017 08:23 ص
المطالبه بالحقوق هو ( خيال واسع يدرس ) هذا منطق التعامل مع المطالبين بالإصلاح وذالك يعني ان لا اعتبار لاى رأي سوى مايرى المالك وهم ال سعود وان الرعيه عياره عن طرش غنم وليس له من الامر الا السمع والطاعه وكذالك حتى رأي علماء البلاط عليهم السمع والطاعه وأخيراً مع احترامي لعلماء ألجزيره وشعبها الأصيل الرافض للذل والعبوديه أقول ان الفضل في هذه الفسحه بقيادة السياره يرجع فضله لانفانكا وسيد البيت الأبيض

خبر عاجل