صحافة دولية

إندبندنت: سخرية بين الأمريكيين من كوشنر.. ما السبب؟

إندبندنت: عبر الكثيرون عن قلقهم من كثرة مسؤوليات كوشنر- أ ف ب
إندبندنت: عبر الكثيرون عن قلقهم من كثرة مسؤوليات كوشنر- أ ف ب
قالت صحيفة "إندبندنت" إن صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره جاريد كوشنر، يواجه دعوات "لسجنه"، كما طالب دونالد ترامب بسجن هيلاري كلينتون؛ بسبب استخدامها بريدا إلكترونيا خاصا.

ويكشف التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، أن كوشنر أضاف إلى هذا ارتكابه خطأ عندما سجل نفسه في البطاقة الانتخابية باسم امرأة ولمدة ثماني سنوات. 

وتشير الصحيفة إلى أن المتابعين للإنترنت وجدوا أن تصويت المسؤول عن ملفات مهمة في البيت الأبيض كوشنر بصفته امرأة مثير للغرابة، لافتة إلى أنه بدا أن ملفه الانتخابي في نيويورك سجل فيه اسمه عام 2009 على أنه امرأة.

ويلفت التقرير إلى أن متابعي وسائل التواصل الاجتماعي وجدوا في الخطأ المكتبي فرصة للاستهزاء والسخرية من شخص يعمل في الـ"ويست وينغ" في البيت الأبيض، وهو المكان الذي يقدس الرجولة على الأنوثة. 

وتذكر الصحيفة أن تاجر العقارات السابق وصهر ترامب انضم لفريق الرئيس بداية هذا العام، وسلمه الرئيس عددا كبيرا من الملفات، رغم حداثة سنه وقلة تجربته، فهو مثلا مسؤول عن استئناف المحادثات السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وتطوير التكنولوجيا في الحكومة الأمريكية، وإصلاح السياسات المتعلقة بالجريمة، وتطوير سياسة للتجارة.

وينوه التقرير إلى أن كوشنر مقرب موثوق من الرئيس، ولديه التأثير والقدرة على ترتيب اللقاءات معه، مشيرا إلى أن الكثيرين يخشون من أن هذه المسؤوليات كبيرة في الوقت الذي لم يكن فيه كوشنر قادرا فيه على ملء استمارة انتخابية بسيطة، كما لاحظ موقع "وايرد"، الذي اكتشف الخطأ أولا. 

وتفيد الصحيفة بأن تعليقات مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي كانت حاسمة، وعبر الكثيرون عن قلقهم من كثرة مسؤوليات كوشنر في الوقت الذي أخطأ فيه في بطاقته الانتخابية، حيث كتب اوليفر ويليز: "سجل جاريد كوشنر نفسه للتصويت بأنه امرأة، من حسن الحظ أنه لم يكن مشغولا بتفاصيل، ماذا؟ الشرق الأوسط"، وكتبت جيسي ديوك: "أنا سعيدة من عدم قدرة جاريد كوشنر على قيادة السيارة في السعودية"، وكتبت ساماناثا بي: "احبسوها". 

        

      

   
    
وبحسب التقرير، فإن الأمريكيين سخروا من هوس ترامب بالتزوير الانتخابي، حيث كتب جيف زابو: "أخبار عاجلة حول نجاح التحقيق في  التزوير الانتخابي: الكشف عن تصويت جاريد كوشنر كامرأة، لا يمكن تلفيق هذه الأمور".

           

وتختم "إندبندنت" تقريرها بالإشارة إلى أن ماري كونور كتبت عن تحيز ترامب للرجل، حيث إنه لم يعين امرأة في المناصب العليا، قائلة: "آمل أن تكون يساريا وتقول إن ترامب يعين فقط الرجال في المناصب العليا، ويجب أن تشعر بالحمق عندما تعلم أن جاريد كوشنر سجل على أنه امرأة". 

        
التعليقات (0)