سياسة عربية

شاعرة أمازيغية تدعم الأكراد وتدعو لقتل عرب المغرب (شاهد)

دعا نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي بالمغرب وزير الداخلية إلى متابعة مزان بقانون الإرهاب- فيسبوك
دعا نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي بالمغرب وزير الداخلية إلى متابعة مزان بقانون الإرهاب- فيسبوك
شنّت الناشطة والشاعرة الأمازيغية المغربية مليكة مزان هجوما عنصريا على الشعوب العربية، مهددة إياهم بالقتل على يد الأمازيغ، في فيديو بثته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الأمر الذي اعتبره نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي بالمغرب دعوة صريحة للقتل، وطلبوا من وزارة الداخلية التدخل ومتابعتها بقانون الإرهاب.

وقالت "مزان" في تدوينة على صفحتها بـ"فيسبوك" قبل أن تحذفها فيما بعد: "حين تغضب مليكة مزان غيرة على الشعب الكوردي، إما أن تقوم دولة كوردستان أو نقوم نحن الأمازيغ بذبح العرب في شمال إفريقيا ذبحا.. اختاروا.. يا ملاعين".

                   

وأرفقت "مزان" التدوينة التي أثارت الكثير من الجدل بالمغرب بشريط فيديو انهالت فيه على الشعوب العربية بالسب والقذف وقالت: "نحن الأمازيغ مستعدون لمد أيدينا للشيطان ولإسرائيل من أجل طرد العرب من شمال أفريقيا، ونذبحكم ونبث فيكم نار الفتنة..".

وأضافت مخاطبة العرب: "إذا ما واصلتم رفضكم لقيام الدولة الكردية فكونوا على يقين أننا نحن الشعوب الأصلية أقباط وكأمازيغ في كل شمال أفريقيا، سنقوم بطرد العرب عربيا عربيا ليعود إلى أرضه من حيث أتى".

وتابعت: "اختاروا يا إما تسيبون الكرد بسلامة يا إما احنا كمان شعبنا الأمازيغي يعمل فيكم فتنة، نذبحكم هنا واحد واحد يا عرب، وخصوصا الخليجيين نذبحكم واحد واحد لأنكم أفسدتم الحياة عندنا في المغرب".

                                

وعبر عدد كبير من النشطاء المغاربة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن استنكارهم لما جاء في كلام الشاعرة الأمازيغية، واعتبروه دعوة صريحة للقتل وتحريضا على العنف والعنصرية، وطالبوا وزارة الداخلية بضرورة التدخل واعتقالها ومحاكمتها بتهمة التحريض على القتل وتطبيق القانون في حقها، مذكرين بواقعة اعتقال مجموعة من الشباب اتهمتهم كل من وزارة الداخلية والعدل بـ"الإشادة بالإرهاب" بعد تدوينات كتبوها على خلفية مقتل السفير الروسي بتركيا.

وكان بلاغ مشترك لوزارتي الداخلية والعدل اعتبر أن "الإشادة بالأفعال الإرهابية تعد جريمة يعاقب عليها القانون، طبقا للفصل 2–218 من القانون الجنائي".

يذكر أن "عربي21" لا تستطيع التأكد من صحة المعلومات والتعليقات الواردة في مواقع التواصل الاجتماعي من مصدر مستقل.
التعليقات (9)
الكارهة لليهود و كل سلالاتهم
الأحد، 26-09-2021 12:50 ص
هذه الزنديقة تحاول اقناع الناس انها ليست يهودية ومن خلال ملامح وجهها البشع تبدو ليست يهودية فقط بل متصهينة والله انا احتار في المغرب لماذا يحتضن اليهود وهم مجرد حفنة من القردو والختازير ويتخفون وراء هوية تافهة صنعت من فرنسا واقول لهذه القردة كيف تقتلين العرب وعددهم نصف مليار نسمة او امثر وانتم مجرد حفنة من غجر الشتات لم ترقى حتى الى بشر من درجة معينة .تفووه على القردة امثالكم حقالة جردتم من اوروبا لملمكم العرب عن خطأ
لا يهم
الجمعة، 15-09-2017 04:06 م
لعنك الله إلى يوم الدين أيتها المعفنة الحقيرة. هل نظرت إلى المرآة قبل إقدامك على تسجيل هذا الفيديو. قبحك الله أيتها المكروهة. أبناء أمازيغ الأحرار لا يدعون لمثل هكذا تحريض على القتل. فالأحرار من الأمازيغ يحبون الخير للجميع و لا يدعون للتفرقة و الفتنة. مرة أخرى، قبح الله وجهك أيتها اللعينة القبيحة.
رضا
الجمعة، 15-09-2017 03:01 م
المضحك في أمر تقول إنها الامازغية وتتكلم باللغة العربية
جمال الجمال
الجمعة، 15-09-2017 08:56 ص
دعوها تنبح فهي كالكلاب لا تجد من يسمع نباحها .
مسلم
الخميس، 14-09-2017 11:56 م
يا مسكينة يا متخلفة لا نقاش معك .. ما رأيك ان الاتراك والايرانيين وبعض الاكراد ايضا يرفضون الدولة الكردية؟

خبر عاجل