سياسة عربية

وقف إطلاق النار بالقلمون الغربي مع "الدولة" ضمن اتفاق شامل

الجيش اللبناني- أ ف ب
الجيش اللبناني- أ ف ب
 أعلن حزب الله والنظام السوري وقف إطلاق النار في القلمون الغربي بدأ من الساعة السابعة بالتوقيت المحلي، وذلك في إطار اتفاق شامل لوقف المعركة ضد تنظيم الدولة.

وتزامن ذلك مع إعلان الجيش اللبناني، وقف هجوم على تنظيم الدولة في الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا.

وقال بيان للجيش إن وقف إطلاق النار يأتي لإفساح المجال للمفاوضات المتعلقة بمصير عسكريين مختطفين لدى الدولة.

وفي وقت لاحق أفاد مصدر أمني لبناني إن الجيش بدأ محادثات مع تنظيم الدولة عبر وسطاء فور سريان وقف لإطلاق النار، وذلك بغية كشف مصير تسعة جنود لبنانيين يحتجزهم تنظيم الدولة منذ عام 2014.

وقالت قناة المنار التابعة لحزب الله، إن عناصر الحزب والجيش السوري وعقب إعلان وقف إطلاق النار على الجانب الآخر من الحدود في منطقة القلمون الغربي بسوريا. دخلوا منطقة القلمون الغربي للتأكد ما إذا كان الجنود اللبنانيون الذين يحتجزهم التنظيم مدفونين هناك.


وأطلق الجيش اللبناني معركة "فجر الجرود" في 19 آب/ أغسطس الجاري، لطرد التنظيم من منطقة جرود رأس بعلبك وجرود القاع، الذي يحتجز تسعة من جنوده، خطفهم بعد هجوم شنه في صيف 2014، على بلدة عرسال اللبنانية، قبل تمكن الجيش من إخراج المهاجمين منها.

وشهد شمال شرق لبنان أحد أسوأ تداعيات الأزمة السورية على لبنان في عام 2014، عندما هاجم عناصر تنظيم الدولة ومسلحون آخرون بلدة عرسال.
التعليقات (1)
حسام شنن
الأحد، 27-08-2017 07:05 م
وقف العمليات من أجل كشف مصير تسعة جنود لبنانيين يحتجزهم تنظيم الدولة منذ عام 2014. نصيحة الى داعش: قوموا بتشغيل هؤلاء الجنود كراقصات في خمارات دبي. بهذا ستضمنون تمويل مالي ضخم.

خبر عاجل