سياسة عربية

وزيرة مصرية تشيد بموقف قطر بعد الحصار.. ماذا قالت؟ (فيديو)

إغلاق مكتب شركة مصر للطيران بالدوحة وانقطاع الاتصال بالسفارة المصرية أربك المصريين المقيمن في قطر- أ ف ب
إغلاق مكتب شركة مصر للطيران بالدوحة وانقطاع الاتصال بالسفارة المصرية أربك المصريين المقيمن في قطر- أ ف ب
قالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، إن إغلاق مكتب شركة مصر للطيران، وسحب السفير المصري، بعد قرار مصر قطع العلاقات مع قطر تسببا في حالة من الارتباك الشديد لدى المصريين المقيمين في قطر.

وأكدت الوزيرة خلال لقاء تليفزيوني لها عبر فضائية "أون لايف"، أن معاملة القطريين للمصريين داخل قطر حتى الآن مستتبة، ولا يوجد أي حالات طرد أو مضايقات أو معاملة سيئة، قائلة: "احنا كدولة مطمئنين وشايفين إن الأمور ماشية ومستقرة، ولكن لازم نستعد لا قدر الله لو حصل حاجة يبقى فيه خطة موضوعة من الدولة لاستيعاب أي حد قرر أنه يرجع".

وفرضت السعودية ومصر والإمارات والبحرين حصارا جويا وبحريا على قطر، بعد أن قررت الدول الأربع قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة، يوم الاثنين 5 حزيران/يونيو 2017.



وأوضحت الوزيرة أنها تواصلت مع رموز الجالية المصرية في قطر للاطمئنان على أوضاعهم بعد قرار قطع العلاقات مع الدوحة، فقالوا لها "مفيش أي حاجة".

وتابعت: "أول حاجة قلقت المصريين بعد القرار، كانت السفارة المصرية، خاصة أن في هذا اليوم انقطع الاتصال ما بين السفارة والمصريين في قطر ما أدى إلى حالة من الارتباك والرعب بشأن الموقف من تسيير العمل داخل السفارة".

وأردفت: "المشكلة الوحيدة حتى الآن بالنسبة للمصريين في قطر، هي غلق مكتب شركة مصر للطيران، والمشكلة الأكبر كانت في أن القرار جاء قبل إجازة عيد الفطر مباشرة"، مشيرة إلى أن من أبرز مشاكل غلق مكتب شركة مصر للطيران في الدوحة على سبيل المثال وفاة أحد المصريين هناك، وهو ما دفع الحكومة إلى شحن جثته عبر خطوط الطيران الأردنية على نفقة الدولة المصرية.

وعلقت وزارة الطيران المصرية جميع الرحلات الجوية بين القاهرة والدوحة وأغلقت الأجواء المصرية أمام الطائرات القطرية بالعبور أو الهبوط اعتبارا من يوم الثلاثاء 6 حزيران/يونيو 2017.

وأشارت الوزيرة إلى أنها على تواصل دائم ومستمر مع رموز الجالية المصرية بقطر لإطلاعهم على المستجدات، والتعرف منهم على آخر التطورات، مؤكدة أن هناك لجنة تم تشكيلها من وزارات الهجرة والتضامن الاجتماعي والخارجية والداخلية والطيران المدني، للتعرف على مستجدات أحوال المصريين بقطر كل أسبوع.
التعليقات (2)
غلبان
الأحد، 06-08-2017 12:05 ص
هكذا قطر تكبر في عيون العالم، وتصغر أنظمة الحصار وعلى رأسهم نظام الجنرال سيسي.
علي
السبت، 05-08-2017 09:57 م
ولا تزر وازرة وزر أخرى كل إنسان محاسب عن عمله، دون أن يكون لأحد علاقة بهذه المحاسبة المصريين عايشين معززون مكرمين لم يتغير اي شي من المعاله اعلامكم القذر يحرض المصريين امثال المعتوه احمد موسي لعمل قلاقل الا يفكر هذالغبي بفعلته هذه الاضرار بالمصريين هل لو قطر رحلتهم يستطيع هو من يحرضه ان يجد لهذالعدد الكبير نفس المستوى المعيشي الذي يعيشون فيه في قطر غير التحويلات التي يتم تحويلها لاهلهم لكي يعيشوا حياة كريمه الكل عرف مدى الصعوبات التي يوجهها المصريين الان في السعوديه بسبب الضرائب التي فرضت عليهم هي بمثابة اتاوات بلطجيه

خبر عاجل