رياضة دولية

ماذا سيحصل في برشلونة بعد رحيل نيمار؟

أعمال نيمار سوف تبقى راسخة في تاريخ النادي الكاتالوني- فايسبوك
أعمال نيمار سوف تبقى راسخة في تاريخ النادي الكاتالوني- فايسبوك
نشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن استعداد نادي برشلونة توديع المهاجم البرازيلي المتألق نيمار في نهاية هذا الأسبوع، لكن ذلك لا ينفي أن هذا اللاعب لطالما كان عنصرا فاعلا في الفريق والخلف الأفضل لميسي.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن أعمال نيمار سوف تبقى راسخة في تاريخ النادي الكتالوني، بيد أنه من حق اللاعب أن يطمح في الانضمام إلى أندية أخرى. مشيرة إلى أن  سر رحيل نيمار من ملعب الكامب نو أصبح مكشوفا لدى الجميع، لكن لا أحد يتجرأ على البوح به إلى أن يقرر المعني بالأمر شرح أسبابه.

وأضافت الصحيفة أن برشلونة اليوم أمام موقف صعب جدا، لكنه سهل في الآن نفسه. فمن جهة، من شأن انتقال نيمار أن يضعف إمكانيات الفريق الذي يسعى إلى تحسين تشكيلته والحفاظ على أفضل ثلاثي هجومي في تاريخه. ومن جهة أخرى، من شأن انسحاب نيمار أن يشكل تهديد ولاية جوسيب ماريا بارتوميو على إثر الأحداث التي جدت في الأيام الأخيرة.

وأشارت الصحيفة في المقابل إلى أن بارتوميو قد حافظ على موقف ثابت، فهو لا يفكر في وضع خطة للتفاوض مع  البرازيلي. وبناء على ذلك، إذا كان نادي باريس سان جيرمان يريد ضم نيمار لصفوفه فهو مجبر على دفع الشرط الجزائي تحسبا لأي رفض من طرف البلوغرانا لمخالفته شروط اللعبة أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأوردت الصحيفة أنه في حال نجحت صفقة انتقال نيمار فهي ستكون بمثابة صفعة للفريق الكتالوني، نظرا لأن الباريسيين رفضوا في العديد من المناسبات عروض برشلونة لضم لاعبين من صفوفهم.

 في المقابل، الاستثناء الوحيد كان نجاح النادي الكتالوني في التعاقد مع أبرز أعمدة النادي الباريسي، ماركو فيراتي، الذي سيرتدي قريبا قميص البلوغرانا. علاوة على ذلك، من المتوقع أن يكون لوكاس دينييه بديل نيمار. وبالتالي، سيتم تغيير مراكز اللاعبين ما إن يتم الانتهاء من هذه العملية.

وأفادت الصحيفة بأن العديد من الشائعات تحوم حول المبلغ الذي سيتلقاه نيمار وما إذا كان يستحقه. وفي هذا السياق، يبدو أن السعر النهائي لنقل نيمار غير ثابت، فمن الواضح أن مبلغ 57.1 مليون يورو الذي تم الاتفاق عليه منذ أربعة مواسم لم يتوافق مع المبلغ النهائي الذي تم التوصل إليه.

وتجدر الإشارة إلى أن نادي برشلونة قد وافق على اثنين من المخالفات الضريبية لتبرئة بارتوميو والرئيس السابق ساندرو روسيل، المسؤول الأول عن عملية التعاقد مع اللاعب البرازيلي، حيث كان يرغب في أن يصبح نيمار رونالدينيو الجديد. ولذلك، اضطر النادي لدفع غرامة مالية قدرها 5.5 ملايين يورو.

وفي الختام، قالت الصحيفة إن المباريات الودية الأخيرة كانت مصدرا لتهدئة أعصاب برشلونة، حيث أحرزثلاثة انتصارات على الرغم من التوتر الذي عاشه نيمار على إثر إقصاء نيلسون سيميدو. لكن للأسف سوف يفقد النادي الكتالوني أبرز نجومه، على أمل حدوث معجزة وتعود الأمور إلى نصابها. 
التعليقات (0)