رياضة دولية

برشلونة سيبدأ الموسم المقبل بـ"انتدابات معطلة"

الاستعدادات لموسم 2017 / 2018 قد تبدأ في الأسابيع القليلة القادمة- فيسبوك
الاستعدادات لموسم 2017 / 2018 قد تبدأ في الأسابيع القليلة القادمة- فيسبوك
نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية في نسختها الناطقة باللغة الإنجليزية تقريرا تحدثت فيه عن تعثر عقود برشلونة مع عديد اللاعبين، الذين لمع نجمهم ورغبة الفريق الكتالوني في انتدابهم هذه الصائفة.

وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن الاستعدادات لموسم 2017/2018 قد تبدأ في الأسابيع القليلة القادمة، بيد أن قائمة أعضاء الفريق الكتالوني أبعد ما تكون عن الاكتمال، وذلك نتيجة لقائمة طويلة من الاشتباكات.
 
وذكرت الصحيفة أن النادي الكتالوني لم يستطع الظفر إلا باللاعب جيرارد دولوفيو، بعد تفعيل شرط إعادة الشراء، لكنه فشل في ضم هيكتور بيليرين، وماركو فيراتي وداني سيبايوس. وقد تم رفض عروض البلوغرانا إما من قبل النوادي أو المدربين أو اللاعبين. وهو ما سيضع برشلونة في مأزق هذه الصائفة.

وأفادت الصحيفة أن باريس سان جيرمان رفض بيع لاعبه المتألق ماركو فيراتي، على الرغم من أن اللاعب قد أبدى رغبته في مغادرة بارك ديبرانس. كما أن رئيس النادي، ناصر الخليفي، صرح بأنه سيخاطر بعمله إذا باع لاعب خط الوسط الإيطالي.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن مدرب أرسنال، أرسين فينغر، وقف عقبة أمام تعاقد برشلونة مع هيكتور بيليرين، الذي أبدى موافقته على الانتقال للكامب نو، على الرغم من أن لاعب الظهير الأيمن تكتم عن الإفصاح عن مشاريعه المستقبلية. من ناحية أخرى، على الرغم من تعنت فينغر، إلا أن الفريق الكتالوني تفاوض مع الفرنسيين سابقا واستطاع نيل مراده، وبالتالي إمكانية ضمه لهذا اللاعب مازالت واردة.
 
من جانب آخر، قالت الصحيفة إن اللاعب داني سيبايوس رفض التعاقد مع برشلونة وفضّل تدعيم صفوف غريمه التقليدي ريال مدريد. وإلى الآن، ليس من المؤكد ما إذا كان البلوغرانا يرغب في ضم اللاعبين الأقل من 20 سنة أو أنهم يعملون على رفع السعر الذي سيتعين على ريال مدريد دفعه مقابل الظفر بخدمات هذا اللاعب.
 
وبينت الصحيفة أن خوسيه مورينيو وقف في وجه برشلونة، على غرار فينغر، وأعاق صفقة بيع أندير هيريرا، لاعب خط الوسط الذي عمل في الماضي مع إرنستو فالفيردي، المدرب الجديد لبرشلونة، الذي من المرجح التعاقد معه إذا كان بإمكانهم ذلك، بيد أن فريق الشياطين الحمر كان منذ البداية رافضا للفكرة.
 
وفي الختام، أوردت الصحيفة أن مدرب فريق نيس الفرنسي أعاق مصلحة الفريق الكتالوني من خلال رفض بيعهم اللاعب جيان سيري. ووضع البلوغرانا سيري نصب عينيه كبديل لفيراتي، غير أن لوسيان فافر لا يرغب في التخلي عنه في الوقت الراهن خاصة وأن الفريق قد فرط في أربعة لاعبين هذا الموسم. 
التعليقات (0)