صحافة دولية

خبراء يدرسون تغريدات ترامب: هذا ما تقوله عن شخصيته

يعد "تويتر" المنصة المفضلة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيفية)- أ ف ب
يعد "تويتر" المنصة المفضلة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيفية)- أ ف ب
درس باحثون مختصون بعلم النفس تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتوصلوا إلى أنه يمكنهم من خلالها القدرة على تحليل شخصيته، وفق ما نقله موقع "urekalert".

وبحسب ما ترجمته "عربي21"، فإن الباحثين حللوا 3.200 تغريدة لترامب منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2016، قبل أن يصبح رئيسا، ورصدوا التغير في لهجته وطريقة تعامله مع أكثر من 100 من مديري الأعمال أصحاب الشهرة.


ووجد الباحثون أن ترامب لديه ميزات قوية من شخصية "شومبيتريان"، نسبة للعالم الأمريكي في الاقتصاد والعلوم السياسية الذي اشتهر بترويجه لنظرية الفوضى الخلاقة في الاقتصاد.

ويقال إن هذه الشخصية مشتركة بين رجال الأعمال، وتوصف بأنها شخصية خلاقة جدا، وتنافسية جدا، وتحب كسر القواعد.

وزعم الباحثون أيضا أن ترامب لديه "ميول عصبية"، ولديه تلك الشخصية التي لا تنفق الكثير على الرفاهية، وتعيش بالحد الأدنى منها.

ونقل الموقع عن مارتن أوبشكونكا، من المركز الأسترالي لبحوث ريادة الأعمال في جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا في أستراليا، قوله: "إن هذه الصفات غير نمطية بالنسبة لرجال الأعمال، وليس أنها فقط تتمتع بالاستقرار العاطفي والتفاؤل، ولكن أيضا الحاجة إلى زيادة السعادة بسبب عمل قاموا به أو أنجزوه".


أما كريستيان فيش من جامعة ترير في ألمانيا، فقال: "ربما تكون العصبية العالية حافزا رئيسا لنجاح مشاريع ترامب الريادية وحياته التجارية، ودوره زعيما سياسيا".

وأكد الباحثون أن التمييز الاجتماعي يعد مبدأ أساسيا لشخصية رائد الأعمال. 

اقرأ أيضا: مسؤول جديد بالبيت الأبيض يتعهد بضبط إيقاع تغريدات ترامب

ويتفق العديد من الخبراء على أن رجال الأعمال الناجحين ليس فقط أن لديهم استعداد ليكونوا مختلفين، بل إنهم مختلفون بالفعل.

وخلص الباحثون إلى أنه في حين أن سمات ترامب الشخصية جيدة للأعمال التجارية، إلا أن إدارة الأعمال تختلف كثيرا عن قيادة بلد ما، وفق قولهم.

التعليقات (0)