سياسة عربية

مدبر انقلاب ضد عمر البشير يصبح مستشارا للحكومة السعودية

الفريق طه عثمان الحسين وسط عائلته في المدينة المنورة
الفريق طه عثمان الحسين وسط عائلته في المدينة المنورة
ذكرت قناة الجزيرة أن الفريق طه عثمان الحسين، الذي كان مدير مكتب الرئيس السوداني عمر البشير، وكشف أنه كان يعد لانقلاب على الرئيس قبل بضعة أسابيع، حضر اجتماع وزراء الخارجية الأفارقة بصفته مستشار الحكومة السعودية للشؤون الأفريقية، وأنه تم تعيينه مستشارا لعادل الجبير للشؤون الإفريقية.

وكانت "عربي21" أول من كشف تفاصيل الإطاحة بالفريق الحسين عقب اكتشاف تدبيره محاولة انقلاب ضد الرئيس السوداني عمر البشير.

وكانت الأنباء تضاربت حول مصير الحسين، حيث راجت أنباء تفيد بأنه اعتقل، فيما راجت أنباء أخرى بأنه تمكن من الهرب واللجوء للسعودية، وظهوره في مؤتمر أفريقي مستشارا للحكومة السعودية يؤكد فرضية هروبه من السودان ولجوئه للسعودية.

وحصلت "عربي21" على التفاصيل الكاملة لإقالة طه عثمان الحسين، مدير مكتب الرئيس السوداني عمر البشير، من منصبه قبل أسابيع، وأسرار اختفائه المفاجئ بشكل كامل منذ الإطاحة به، لكن سر سكوت السودان عن إذاعة هذه التفاصيل هو أن الرجل تبين أيضا أنه كان يُنفذ أجندة سعودية إماراتية في مكتب الرئيس البشير.

اقرأ أيضا: تفاصيل الإطاحة بمدير مكتب الرئيس السوداني وعلاقته بالرياض
التعليقات (2)
الدسوقي
الثلاثاء، 04-07-2017 07:43 ص
هذه حقيقة ( آل سخوط ) الملك العضوض ؛ قبحهم الله و قاتلهم أنى يؤفكون ، و مثلما يقال : الشيء من معدنه لا يستغرب ، و : كل إناء بما فيه ينضح . و و الله العظيم لن يفلح المسلمون حتى يزول هذا الملك العضوض من جزيرة العرب و تقوم محله خلافة حقيقية على منهاج النبوة ، تعيد للدين الحق عزته و رفعته و للمسلمين وحدتهم و قوتهم و منعتهم ( و يومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله . . ) ، فاللهم فرحنا بنصر قريب من عندك ، فقد استيأسنا و لولا وعدك الحق لذهب بنا اليأس و القنوط كل مذهب و العياذ بالله .
غسان غلاينه
الثلاثاء، 04-07-2017 03:08 ص
أعتقد أن المسألة تمت بالتنسيق مع الزولات فليس من المعقول دعم انقلاب على من يعمل لديهم كمرتزق في اليمن لستر فضيحة جيشهم و وزيرهم الناعم.