سياسة عربية

عشائر عربية وتركمانية في سوريا تحذر من "لعبة تسليم" الرقة

عشائر عربية وتركمانية قالت إن ما يجري في الرقة هو  اخراج تنظيم إرهابي وادخال آخر - أ ف ب
عشائر عربية وتركمانية قالت إن ما يجري في الرقة هو اخراج تنظيم إرهابي وادخال آخر - أ ف ب
قال ما يسمى "تحالف العشائر العربية التركمانية" في سوريا، أن تسليم "تنظيم الدولة" مدينة الرقة شمال سوريا، لحزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي الكرديين، سيكون "لعبة"، يرفضها.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن عمر دادا، نائب رئيس تحالف العشائر العربية التركمانية، قوله: "نعلم جيدا أن احتمال انسحاب داعش من الرقة وتسليمها لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)  الإرهابي هي لعبة، ونرفض ذلك بشكل قطعي".

وشدد دادا على أن السوريين "لن يقبلوا بسيطرة "PYD" على الرقة"، موجها انتقادات للولايات المتحدة الأمريكية التي قال إنها "هيأت الأرضية له في هذا الإطار"، مضيفا: "إخراج الولايات المتحدة والموالين لها، تنظيما إرهابيا من الرقة وإدخال تنظيم إرهابي آخر، يشير إلى مدى تجاهلهم لرغبات وطموحات الشعب السوري".


وأشار دادا، إلى أن "الهدف من سيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي على الرقة، تأتي في إطار مساعي تغيير التركيبة السكانية للمنطقة"، مطالبا "دول العالم وعلى رأسها تركيا للوقوف ضد هذا الخطر".

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أعلن الخميس، أن وزارة دفاع بلاده أكدت ما تناقلته وسائل إعلام حول تفاهم تنظيم "PYD" مع "تنظيم الدولة"، بخصوص خروج الأخير من محافظة الرقة السورية وانسحابه نحو تدمر دون قتال.

التعليقات (0)

خبر عاجل