اقتصاد دولي

الذهب يتراجع والأنظار تترقب محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

سيتم رفع أسعار الفائدة بوتيرة ثابتة بغض النظر عن التقلبات قصيرة الأجل - جيتي
سيتم رفع أسعار الفائدة بوتيرة ثابتة بغض النظر عن التقلبات قصيرة الأجل - جيتي
تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات، الأربعاء، بعد انخفاضها في الجلسة السابقة حيث ينتظر المستثمرون صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم الذي سيقدم المزيد من الإشارات حول رفع سعر الفائدة.

وأشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا "باتريك هاركر" إلى "إمكانية" رفع سعر الفائدة في الولايات المتحدة الشهر المقبل.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم حزيران/ يونيو بنسبة 0.44% إلى 1250 دولارا للأوقية بينما ارتفع مؤشر الدولار هامشيا بنسبة 0.04% إلى 97.387.

وقال "مارك تو" رئيس قسم البحوث في مجموعة "وينج فونج" المالية: "توقعاتي أن يتم رفع أسعار الفائدة بوتيرة ثابتة بغض النظر عن التقلبات قصيرة الأجل في البيانات الاقتصادية الأمريكية".

ومن ناحية أخرى، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في "مينابوليس" أنه في الوقت الذي يقترب فيه الاقتصاد الأمريكي حاليا من التوظيف الكامل، مازال لا يعرف "إذا كان سيكون هناك رفع لسعر الفائدة أم لا".

وقال "جيفري هالي" كبير محللين في "أو أيه إن دا ايه": "قد يواجه الذهب مزيدا من التراجع إذا أظهر المحضر أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي في طريقه لرفع سعر الفائدة مرتين أو ثلاث مرات هذا العام".
التعليقات (0)