سياسة عربية

قطر تنفي تصريحا منسوبا للأمير.. والعربية تفتح موجة بث لتغطيته

اقتصاد قطر الدوحة
اقتصاد قطر الدوحة
نفى مسؤول الإعلام الخارجي القطري التصريحات المنسوبة لأمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، وقال إن موقع وكالة الأنباء القطرية تعرّض للقرصنة من جهة ما، مشيرا إلى أن التصريحات المنسوبة للأمير عارية عن الصحة، ولا أساس لها.

وعلى الرغم من نفي قطر الرسمي، إلا أن قناتي "العربية" و"سكاي نيوز العربية" لا تزالان تفتحان موجة بث مفتوحة؛ للتعليق على التصريحات، والتهجم على قطر، استنادا إلى التصريحات المغلوطة.

وقال مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر، سيف بن أحمد آل ثاني، إن موقع وكالة الأنباء القطرية (قنا) تم اختراقه من قبل جهة غير معروفة حتى الآن، ونُشر تصريح مغلوط لأمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بعد حضوره حفل تخريج الدفعة الثامنة للخدمة الوطنية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن سيف آل ثاني أفاد بأن ما تم نشره ليس له أي أساس من الصحة، وأن الجهات المختصة بدولة قطر ستباشر التحقيق في هذا الأمر؛ لبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل، الذي وصفه بالمشين.

ودعت الوكالة القطرية وسائل الإعلام إلى تجاهل ما ورد من تصريحات مغلوطة نسبت لأمير البلاد.

وكانت الوكالة القطرية نشرت قبل القرصنة -التي تعرضت لها- فيديو مصورا على "يوتيوب" لمدة ساعة كاملة، لم يتضمن أي كلمة لأمير قطر أو تصريحات مشابهة لما تم نشره على الموقع لحظة قرصنته.

اقرأ أيضا: فضيحة مهنية لقنوات ووسائل إعلامية سعودية وإماراتية.. (شاهد)
اقرأ أيضا: فيديو منشور قبل ساعات يؤكد فبركة تصريحات أمير قطر (شاهد)

 ونشر صحفيون قطريون أيضا نفيا للتصريحات المغلوطة، فيما استمرت "العربية" و"سكاي نيوز" بتغطيتهما، واعتبارها تصريحات صحيحة.

وفتحت القناتان بثا مباشرا وتغطية واسعة للحديث المفبرك، رغم النفي الواسع الذي ورد على قناة الجزيرة وموقع الوكالة وتلفزيون قطر.

واستضافت "العربية" و"سكاي نيوز عربي" محللين وسياسيين، مصريين وسعوديين، وجهوا لقطر اتهامات كبيرة، فضلا عن الإساءة لأمير قطر.

وتوقف بث موقع "قناة الجزيرة" في كل من الإمارات التي تُبث القناتان منها، والسعودية، على عدة فترات.

وكان هناك اضطراب في التغطية الإعلامية السعودية للخبر، فبعد أن قامت القناة الإخبارية بنشر النفي القطري للتصريحات المفبركة، عادت وشطبت تغريدة النفي.

























0
التعليقات (0)