سياسة دولية

ترامب يصل السعودية والملك في استقباله (فيديو+صور)

سار ترامب والملك جنبا إلى جنب وخلفهما ميلانيا- أ ف ب
سار ترامب والملك جنبا إلى جنب وخلفهما ميلانيا- أ ف ب
وصل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، منذ قليل، إلى المملكة العربية السعودية، في أول زيارة خارجية له منذ تسلمه منصبه في كانون الثاني/ يناير.

وعرضت قنوات إخبارية سعودية وعربية لقطات لطائرة ترامب وهي تحط في العاصمة السعودية الرياض.
وحطت طائرة الرئاسة في مطار الملك خالد، وتوقفت أمام سجادة حمراء فرشت لاستقبال ترامب. ثم فتح باب الطائرة وظهر أحد مرافقي الرئيس الذي انتظر وصول السلم لبدء خروج الوفد.

اقرأ أيضا: الغارديان: هكذا تتجاهل الرياض طباع ترامب الذي تستقبله

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز في استقبال الرئيس الأميركي الذي نزل من الطائرة مع زوجته ميلانيا التي ارتدت بنطالا أسود فضفاضا مع قميص أسود وحزام ذهبي، مكشوفة الشعر.

وسار ترامب والملك جنبا إلى جنب وخلفهما ميلانيا، ثم توقفا لبضع دقائق في صالة كبار الشخصيات حيث جلس الملك بين الرئيس الأميركي وزوجته، وغادروا بعد ذلك جميعهم في موكب وسط حراسة مشددة.

وترافق ترامب أيضا ابنته إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر اللذان خرجا من الباب الخلفي للطائرة الرئاسية. 
وتظهر المملكة العربية السعودية حماسة كبيرة لاستقبال ترامب في زيارة وصفتها بـ"التاريخية".

وأغرقت سلطات الرياض شوارع العاصمة بصفوف طويلة من الأعلام السعودية والأميركية، وباللوحات الضخمة التي جمعت صورتي العاهل السعودي وترامب وإلى جانبهما شعار الزيارة "العزم يجمعنا".

اقرأ أيضا: أمريكيون: كيف يُهاجم ترامب الإسلام فتحتفي به الرياض (شاهد)

وسيجري ترامب محادثات مع العاهل السعودي ومسؤولين آخرين في المملكة. وسيعقد الأحد اجتماعات مع قادة دول الخليج وسيلقي خطابا مرتقبا حول الإسلام أمام رؤساء ومسؤولين من دول عربية ومسلمة.

والسعودية أول بلد خارجي يزوره ترامب منذ تسلمه منصبه، وتأتي الزيارة في بداية جولة تستمر لثمانية أيام وتشمل القدس ثم الفاتيكان.


















التعليقات (0)