سياسة عربية

الكتلة الإسلامية تتصدر انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت

يعتبر هذا الفوز الثالث للكتلة الإسلامية بانتخابات الجامعة للعام الثالث على التوالي- فيسبوك
يعتبر هذا الفوز الثالث للكتلة الإسلامية بانتخابات الجامعة للعام الثالث على التوالي- فيسبوك
فازت كتلة الوفاء الإسلامية الذراع الطلابية لحركة حماس، الأربعاء، في انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وحصلت كتلة الوفاء الإسلامية على 25 مقعدا، مقابل 22 مقعدا للشبيبة الذراع الطلابية التابعة لحركة فتح، عقب عملية فرز استمرت أكثر من 3 ساعات متواصلة.

وصوت لكتلة الوفاء الإسلامية على 3778 طالبا، فيما حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة لحركة فتح، على 3240 صوتاً، وحصل القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي التابع للجبهة الشعبية على 615 صوتاً، في حين حصلت كتلة اتحاد الطلبة التقدمية على 41 صوتا، والوحدة الطلابية على 48 صوتاً.

وشارك في الاقتراع 7902 طالب من أصل 10859 ممن يحق لهم التصويت، حيث بلغت نسبة التصويت 74%

وافتتحت الصناديق في خمس مراكز اقتراع عند الساعة الثامنة صباحا، وأغلقت عند الساعة الرابعة عصرا، وجرت الانتخابات في أجواء ديمقراطية وهادئة، ولم تسجل خروقات.

وتنافست على الانتخابات خمس كتل طلابية، وهي كتلة الشهيد ياسر عرفات، الذراع الطلابي لحركة فتح، كتلة الوفاء الإسلامية، الذراع الطلابي لحركة حماس، كتلة اتحاد الطلبة التقدمية، ائتلاف قوى يسارية، القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي، الذراع الطلابي للجبهة الشعبية، قائمة الوحدة الطلابية، الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية.

اقرأ أيضا: هكذا أحرج طلبة حماس ممثلي فتح في انتخابات بيرزيت (شاهد)

وشهدت الجامعة أمس مناظرة طلابية سبقت يوم الانتخابات حسب قانون الجامعة، عرضت فيها الكتل الطلابية برامجها الانتخابية، ومشاريعها خلال الدورة القادمة.

ويعتبر هذا الفوز الثالث للكتلة الإسلامية بانتخابات الجامعة للعام الثالث على التوالي.

وتقول الكتلة إن عناصرها يتعرضون لحملات اعتقال وملاحقات الأمنية من قبل الاحتلال والأجهزة الأمنية الفلسطينية.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم رئيس مجلس الطلبة أحمد العايش وطالبين من نشطاء الكتلة الإسلامية خلال اقتحام سكناتهم في بلدة بير زيت.
التعليقات (0)