سياسة عربية

مفاجأة.. قيادي حوثي معتقل بمأرب استضافته حكومة السيسي

القيادي الحوثي (وسط) لقي ترحيبا كبيرا في القاهرة- أرشيفية
القيادي الحوثي (وسط) لقي ترحيبا كبيرا في القاهرة- أرشيفية
كشف نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي عن مفاجأة مثيرة تتعلق بالقيادي الحوثي مصطفى المتوكل، الذي اعتقلته مؤخرا القوات الحكومية في محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن.

وكشف النشطاء أن المتوكل زار مصر بدعوة رسمية من الحكومة المصرية، بصفته المُدعاة، وهي رئيس الهيئة اليمنية العامة للاستثمار، والتقى خلال زيارته إلى القاهرة بمسؤولين كبار في هيئة الاستثمار المصرية.   

وتساءل الناشط اليمني محمد الضبياني، عبر حسابه بموقع "تويتر": "ماذا يعني أن تجتمع هيئة الاستثمار المصرية بالقيادي الحوثي مصطفى المتوكل، الذي عينه الانقلابيون رئيسا لهيئة الاستثمار في صنعاء؟".

ومن جهتها، استهجنت صفحة "عين اليمن الإخبارية" تحرك قيادات الانقلاب في الخارج بمنتهى الأريحية، وعقد لقاءات، وحضور مؤتمرات، متسائلة: "يا ترى، ما دور سفاراتنا وموقف سفير الجمهورية اليمنية في مصر من هذه اللقاءات التي أجراها القيادي الحوثي مصطفى المتوكل في القاهرة، بصفته رئيس الهيئة العامة للاستثمار؟".

تفاصيل زيارة المتوكل لمصر

وكان موقع الهيئة اليمنية العامة للاستثمار كشف أن المتوكل زار القاهرة يوم الأحد 15 نيسان/ أبريل الماضي، وقام بزيارة الهيئة المصرية العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر، والتقى بصفته "رئيس الهيئة اليمنية العامة للاستثمار" بنائب رئيس هيئة الاستثمار المصرية، منى أحمد زوبع.

 وجرى خلال اللقاء، وفق الموقع: "مناقشة علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في المجال الاستثماري، بهدف بحث آليات تفعيل عمل اللجنة الفنية اليمنية المصرية المشتركة؛ لتشجيع الاستثمار بين البلدين، وتعزيز الاستثمارات المتبادلة، وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال".

وأكد المتوكل أن هدف زيارته لمصر تأتي للاستفادة من تجارب الدولة في جذب الاستثمارات، والترويج لها، بما في ذلك التجربة الناجحة للمناطق الحرة والاستثمارية، وتفعيل نظام الشباك الواحد، وحوافز الاستثمار، وفق قوله.

وبحسب الموقع: "اطلع المتوكل، خلال زيارته لمصر، على مجمع خدمة المستثمر بهيئة الاستثمار والمناطق الحرة المصرية، وتعرف أداء نظام الاستثمار الداخلي والخدمات التي يقدمها المجمع للمستثمرين، ونظام العمل من خلال النافذة الواحدة".

وأعرب المتوكل، خلال اللقاء بالمسؤولة المصرية، عن تطلعه إلى الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال تشجيع الاستثمارات، بما في ذلك تطوير نظام النافذة الواحدة؛ لتسهيل وتوفير الوقت والجهد على المستثمرين، وتقديم الحوافز اللازمة لهم، على حد قوله.

كما أكد أهمية استئناف عقد اجتماعات اللجنة الفنية اليمنية المصرية المشتركة في مجال تشجيع الاستثمار، معربا عن الرغبة "في الاستفادة من خبرات الأشقاء في مصر لتطوير نظام النافذة الواحدة في الهيئة العامة للاستثمار"، وفق وصفه.

هكذا اعتقلته القوات الحكومية

وكانت القوات الحكومية في محافظة مأرب اعتقلت مصطفى المتوكل، الذي كان في طريقه إلى صنعاء، التي تسيطر عليها جماعة الحوثي منذ نهاية العام 2014.

وأفاد مصدر يمني موجود في مأرب بأن القيادي البارز في جماعة الحوثي، المكنى بـ"أبي باقر"، اعتقلته قوات الأمن في نيسان/ أبريل الماضي بمدينة مأرب، وكان في طريقه إلى صنعاء.

اقرأ أيضا: قيادي حوثي مهمّ اعتقلته الشرطة اليمنية بمأرب.. من هو؟
التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 10-05-2017 06:07 ص
السيسي الذي يقود حثالة من العسكر الأوباش عملاء الموساد لا مبدئ لديه و لا عهد و لا ميثاق ، هو يلعب علي كل الحبال ، فهو مثال واضح علي الوصولية القذرة العفنه ، فلا شرف و لا كرامة و لاعزة و لانخوة و أوضح صورة لذلك صورته و هو يقف خلف ترامب الماجن الجالس علي عرشه و السيسي خادم العرش الذي يقوم بدوره بكل تفاني من أول تلميع الأحذيه إلي غسل الملابس الداخليه ، إلي الهروله و فتح الأبواب لسيده و تهيئة المقعد له ، هذا هو الخسيسي الذي يبيع نفسه لكل من يستطيع دفع ثمنه الرخيص ، و لاتنسوا العرض العلني الذي عرضه علي الملاء في أحد خطاباته السخيفه ( و الله لو ينفع أتباع ........ ) و الذي أعتبره كثير من السذج أتباعه و مؤيديه أنه علي سبيل المبالغه ، و كان عرض حقيقي لبيع خدماته و حقاراته و كل الأعمال القذرة في عالم السياسه و المخابرات و المال و أبلغ نماذجه التعاون الأمني مع كل دول الغرب و الهند وكل من يريد القضاء علي الإسلام ، فهذا هو الشيطان الرجيم بعينه و ذاته عليه و علي كل من يواليه لعنة الله و غضبه .

خبر عاجل