سياسة عربية

قتيل وجرحى باشتباكات عشائرية عنيفة شمالي الأردن (شاهد)

اعتقلت الأجهزة الأمنية نحو 12 شخصا متورطا بالمشاجرة- جيتي
اعتقلت الأجهزة الأمنية نحو 12 شخصا متورطا بالمشاجرة- جيتي
قتل شخص وأصيب آخران باشتباكات عشائرية عنيفة في بلدة الصريح، شمالي العاصمة الأردنية عمّان.

وأجلت الأجهزة الأمنية سبع أسر، وأوقفت نحو 12 شخصا على خلفية المشاجرة، التي أدت إلى مقتل رجل أربعيني، وإصابة قرابة 5 أشخاص بجروح مختلفة.

وبعد رفض وتعنت لساعات طويلة، وافقت عائلة المقتول على "العطوة الأمنية" لمدة ثلاثة أيام، وهو ما منح الأمن فرصة للتحقيق بشكل موسع في مسببات المشاجرة.

ونشرت مواقع أردنية صورا من داخل مستشفى الملك المؤسس الجامعي في إربد، يظهر من خلالها امتداد المشاجرة من الصريح إلى المشفى.

وأقدم مشاركون في المشاجرة على تحطيم مرافق المشفى، قبل أن تتدخل قوات الدرك وتفرض طوقا أمنيا على المشفى.

ورافق مقتل المواطن الأربعيني إحراق ثلاثة محال تجارية ومنزلين تعود لأحد أفراد العشيرة التي اشتراك أبناؤها بقتل الرجل الأربعيني.

وبالعودة إلى مسببات المشاجرة الدموية، قال ناشطون إن هبوط نادي البلدة إلى الدرجة الأولى كان الشرارة التي أسفرت عن الأحداث المأساوية، حيث إن أحد أفراد العشيرتين هو من يرأس النادي. بينما نفى مصدر أمني علاقة المشاجرة بهبوط النادي.

وفيما لم يصدر عن وزارة التربية والتعليم أي قرار بخصوص دوام طلبة بلدة الصريح، شهدت مدارس البلدة غيابا شبه تام للطلبة؛ تخوفا من تعرضهم لأي إصابات طائشة.

وفي وقت لاحق، ذكرت صحيفة "الرأي" الحكومية أنه "تم استدعاء وجهاء من الطرفين وتدخلات وجهاء البلدة، فيما تم الإبقاء على قوات أمنية؛ للحيلولة دون أي تداعيات".






التعليقات (0)

خبر عاجل