سياسة عربية

"إعلامي إخواني" يوجه رسالة إلى ابن سلمان.. ما هي؟ (فيديو)

محمد جمال هلال شدد على أن الإخوان أهل دين وشريعة ومروءة - أرشيفية
محمد جمال هلال شدد على أن الإخوان أهل دين وشريعة ومروءة - أرشيفية
وجه الإعلامي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، محمد جمال، رسالة إلى ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ردا على تصريحه بأن "الإعلام الإخوانجي المصري يعمل على زعزعة العلاقات بين الدولتين (مصر والسعودية)"، وقوله أيضا إن "الإعلام اللي بيهاجم السعودية هو هو الإعلام اللي بيهاجم عبد الفتاح السيسي".

وقال "جمال" – خلال إحدى حلقات برنامجه "م الآخر" الذي يقدمه على فضائية "وطن"، المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين المصرية، أمس الأربعاء-: "بصراحة يمكن نكون مش الإعلام المقصود في عبارات سمو الأمير، لأن اللي قام بالإهانة والانتقاد كان الإعلام السيساوي الانقلابي في مصر، يمكن سموه يقصد دا الإعلام الانقلابجي المصري".

وأضاف: "ولأننا لم نتعرض للمملكة بشيء، رغم ما نقدمه من مبادئ ممكن تكون مختلفة عن واقع الأمور، إلا إننا بنعتبر نفسنا جزء من الإعلام الوطني المصري العربي المسلم الحر، وإذا كان الإعلام ده بمواصفاته دي (إخوانجي)، فاحنا الإعلام الإخوانجي".

وتابع "جمال": "إذا كان اللي رفض انقلاب المجرمين في مصر واللي بيوصف حال المنقلب والخاين عبد الفتاح السيسي ده إعلام إخوانجي، وإذا كان الإعلام ده هو اللي رفض انقلاب الحوثيين في اليمن، وهو اللي رفض توغل إيران وتدخلها في المنطقة العربية، فاحنا الإعلام الإخوانجي".

وأردف: "إذا كان الإعلام ده اللي بيكافح من أجل قضايا أهل السنة في المنطقة، وشايف السعودية قبلة المسلمين وقلب الأمة العربية، واللي بيناصر القضية الفلسطينية وبيدعم مقاومة المحتل الصهيوني، والداعم لزوال المجرم بشار وكل مجرم بيقتل شعبه في المنطقة العربية، وهو اللي بيرفض ظلم الشعوب وقهر الطغاة وبيدعم استقرار الأمم واحترام ولاة الأمر من أهل الحكمة والعدل، فاحنا الإعلام الإخوانجي".

وأكمل: "سمو الأمير، أنا إعلامي إخوانجي.. اتولدت في المملكة العربية السعودية، وهي بلد أفتخر بيها وبعتبرها وطني وديني وأهلي. اتولدت بنفس الوثيقة اللي سموك بيحملها، ونفس السنة اللي سموك اتولدت فيها، ونفس العهد الملكي اللي اتولد سموك فيه عهد جلالة الملك فهد بن عبد العزيز عم سموكم وعاهل المملكة العربية السعودية رحمه الله".

وأضاف: "دخلت مدارس السعودية وتعلمت النشيد الوطني السعودي قبل ما اتعلم النشيد الوطني المصري، وكنت بردد في المدرسة عاش الملك للعلم والوطن، وكنت بروح البيت اللي بعترف أنه كان إخونجي أردد الله غايتنا، والقرآن دستورنا، والرسول قدوتنا، والجهاد سبيلنا، والموت في سبيل الله اسمى أمانينا (شعار الإخوان)، وعمر ما في البيت ما علموني أن دي عكس دي بالعكس كانوا بيعلموني أن دي هي دي".

وذكر: "سمو الأمير، التاريخ لا ينسى، والقيم لا تتجزأ، والنصح لعامة الناس أمرائهم وعامتهم، وبارهم وفاجرهم. الانقلابات يا سمو الأمير خيانة في أي عصر وفي أي وقت، وفي أي مكان، ومن أي حد، وبأي طريقة، سموك وزير دفاع وعارف شرف الجندية كويس، وعارف أن من ينقلب على قائده بالسلاح وعسكريا مهما كان خاين، وأن اللي يقتل نفس بغير نفس بيكون باغي في الأرض ومفسد".

واستطرد قائلا: "الإخوان أهل دين وشريعة ومروءة بينشدوا أن يكون وطنهم العربي حرا وأبيا واحدا متوحدا قويا متماسكا ينتفض شامه وبغداده لجزيرته ومصره ويمنه، من أجل الأمة حسبة لله، وإذا كانت الأيام دول، والأحداث غيرت كتير، لكننا سنظل متمسكين بمبادئنا. إن الشرع لازم يسود ويقوم زي ما هو منشود في مملكتكم".

وأردف: "سنظل متمسكين بالحق ما عشنا ومهما واجهنا، سنقول للخاين يا خاين مهما كلفنا، وسنقول لمن يتحالف معه أو يدعمه أنت وهو سواء، فالجريمة هنا واحدة، وسنقف داعمين لأهل السنة والجماعة لأننا منهم ضد أي توغل طائفي في المنطقة إلى آخر نفس ليس لغرض سياسي، وأنما لأن ديننا وعقيدتنا تأمرنا بذلك".

واستطرد قائلا: "سنكون أول المنتفضين رجالا للدفاع عن قبلتنا وجزيرتنا مش على منهج الرز مقابل مسافة السكة، وإنما لأننا نموت عقيدة من أجل أوطننا ومقدساتنا".

واختتم الإعلامي محمد جمال، بقوله: "سمو الأمير، الحقوق لا تسقط بالتقادم، والانقلابات ملعونة في التاريخ، وأبدا لا تدوم والعودة للحق أحق وفضيلة، سنبقى نردد ونكرر ونقول الحق بسلمية وبيان: يسقط حكم العسكر، ويسقط كل من فرط، ويسقط كل من خان".


التعليقات (0)

خبر عاجل