سياسة دولية

انفجار في منجم للفحم بإيران وفقدان أكثر من 50 عاملا

وسائل إعلام إيرانية قالت إن أكثر من 50 عاملا فقدوا داخل المنجم- أ ف ب
وسائل إعلام إيرانية قالت إن أكثر من 50 عاملا فقدوا داخل المنجم- أ ف ب
قالت وسائل إعلام رسمية إن أكثر من 50 من عمال المناجم حوصروا بعد انفجار كبير في منجم للفحم بشمال إيران، الأربعاء، وإن هناك مخاوف من سقوط بعض القتلى.

وذكرت التقارير أنه تم نقل أكثر من عشرة مصابين إلى المستشفى بعد الانفجار الذي وقع ظهرا بالتوقيت المحلي في منجم زمستان يورت للفحم بإقليم جلستان.

ونقلت وكالة أنباء "الجمهورية الإسلامية" عن مسؤول محلي قوله إن بعض العمال المحاصرين لاقوا حتفهم في الانفجار فيما استمرت عملية الإنقاذ.

واستخرجت إيران 1.68 مليون طن من الفحم في عام 2016 في زيادة عن الأعوام السابقة بفضل تخفيف العقوبات الدولية المفروضة على البلاد. وتصدر إيران جزءا بسيطا فقط من الفحم وتستخدم معظمه في إنتاج الصلب المحلي.

وذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية أن محافظة كلستان شهدت وقوع انفجار في معمل للفحم أدى إلى احتجاز 40 عاملا تحت الأرض.

وأضافت أن مدير عمليات منظمة الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر، شاهين فتحي، أعلن عن تقديم المساعدة لـ15 مصابا في هذا الحادث.

وأشار فتحي إلى وقوع انفجار في منجم زمستانه يورت في منطقة خوش ييلاق بكلستان، لافتا إلى أن من المحتمل أن يكون 55 شخصا قد أصيبوا في الحادث.

وأكد فتحي تقديم المساعدة لـ15 مصابا حتى الآن، مشيرا إلى أنه "تم نقل ستة مصابين إلى مراكز العلاج، وبالنظر إلى تقارير العمال يبدو أن 40 عاملا حبسوا تحت الأرض".

وأوضح فتحي أن "ستة فرق عملياتية قد توجهت إلى موقع الحادثة، وإضافة إلى ذلك استخدمنا حوامات الهلال الأحمر لإرسال فرق إنقاذ وأجهزة تنفس خاصة برجال الإطفاء".
التعليقات (0)