سياسة دولية

مسؤول إيراني يتحدث عن "بصمات سعودية" بمقتل حرس الحدود

 عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني حشمت الله فلاحت بيشه- تسنيم
عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني حشمت الله فلاحت بيشه- تسنيم
اتهم مسؤول إيراني السعودية بالوقوف وراء عملية مقتل عدد من حرس الحدود الإيراني على الحدود الباكستانية الأربعاء 26 نيسان/ أبريل الجاري.

وقال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشه، إن عملية "ميرجاوه" التي أدت إلى مقتل عدد من قوات حرس الحدود الإيراني تحمل بصمات السعودية.

والأربعاء 26 نيسان/ أبريل الجاري، قتل عشرة عناصر من حرس الحدود الإيرانيين في اشتباكات مع مسلحين على الحدود مع باكستان.

واندلعت المواجهات في منطقة ميرجاوه الواقعة في محافظة سيستان بلوشستان على الحدود مع باكستان.

وبحسب الإعلام الإيراني، ينفذ جهاديون أعضاء في جماعة "جيش العدل" بانتظام عمليات مسلحة في المحافظة. وتتهم طهران هذه الجماعة بأنها مرتبطة بتنظيم القاعدة، وبأنها تتسلل إلى إيران من باكستان.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن فلاحت بيشه قال في تصريح لوكالة مجلس الشورى الإسلامي: "إن عملية استشهاد قوات الحدود الإيرانية في الحدود المشتركة يجب تحليلها بحادث يتجاوز العملية الإرهابية التي تم التخطيط لها في الأراضي الباكستانية".

وتابع: "إن السعودية لعبت دورا في عملية اغتيال قوات حرس الحدود الإيرانيين". 

وأضاف: "الرياض تسعى من خلال فرض المضايقات على إيران إلى إبعاد الأزمة عن حدودها، وخلق متاعب أمنية لطهران".

اقرأ أيضا: مقتل 10 من حرس الحدود الإيرانيين باشتباكات مع "جيش العدل"
التعليقات (3)
حفيد الحسن (ع)
الأحد، 30-04-2017 04:44 م
كلب مجوسي ..يحلل للمجوس وكلابهم شيعة المنطقة من استباحة دمائنا واعراضنا بفتاوي علنية من معمميهم الكفرة ومساندة عسكرية ومادية من قبل ايران وفي وضح النهار...اكان في العراق وسوريا واليمن ولبنان ومحاولاتهم الاجرامية في البحرين والسعودية من قبل شيعة البلدين عملاء ايران وكلابها ..ثم يعوي كالكلب لنفوق 10 كلاب مجوس ..وكانهم الملائكة يمشون على الارض.. المفروض بنا جميعا تسليح وتدريب ودعم جميع الاقليات غير الفارسية في ايران لتدمير هذه الامة الحقيرة الحاقدة القذرة وتمزيقهل والى الابد..ان نذالة ايران واجرامها وصل الى حد مؤازرة ومساعدة حكومة ميانمار البوذية ضد الاقلية المسلمة وحثها على قتلهم وتشريدهم ...ثم يخرج علينا هذا الكلب الاجرب المجوسي عدو الله ورسوله ليدعي انه قد اعتدي على بلده من قبل السعودية..
مواطن
الأحد، 30-04-2017 12:58 م
و بصماتكم بمقتل مليوني عراقي و سوري هل تتناسوها ؟ ايران الصفويه سفكت من دماء اهل السنه ما لم تسفكه اسرائيل خلال 70 سنه . حتى و ان كانت السعوديه وراء الحادث فلا يحق لكم الاعتراض لانكم سبقتم بالشر لكن يحق لكم الاعتراض بعد ان يقتل منكم مليونين يا مجوس
ابن الجبل
الأحد، 30-04-2017 09:37 ص
وقاحة "حشمت الله فلاحت بيشه" بدون حدود ،يحلل لايران الصفوية الفارسية مهاجمة اراضي السعودية من شيعة (اليمن والطابور الخامس بعض شيعة القطيف والاحساء) ومهاجمة الاغلبية السنية في سوريا ،ويحرم على السعودية درء الاذى والمفاسد التي يتعرض لها العرب والمسلمين السنة من ايران الصفوية الفارسية.

خبر عاجل