صحافة دولية

خنازير برية تقتل ثلاثة من عناصر تنظيم الدولة في العراق

التايمز: خنازير برية تقتل ثلاثة مقاتلين من تنظيم الدولة في جبال الحمرين في العراق- أرشيفية
التايمز: خنازير برية تقتل ثلاثة مقاتلين من تنظيم الدولة في جبال الحمرين في العراق- أرشيفية
ذكرت صحيفة "التايمز" أن قطيعا من الخنازير البرية قتل ثلاثة من مقاتلي تنظيم الدولة، وجرح خمسة في العراق أثناء تحضيرهم لكمين.

وينقل التقرير عن سكان محليين، قولهم إن مجموعة المقاتلين اختبأت في حقل من القصب في جبال الحمرين، التي تبعد 55 ميلا عن مدينة كركوك.

وبحسب الصحيفة، فإن المقاتلين كانوا يخططون لهجوم على مجموعة قبلية شكلت كتيبة وهربت إلى الجبال عندما سيطر الجهاديون على بلدة الحويجة المجاورة منتصف عام 2014.

ويورد التقرير نقلا عن زعيم قبيلة العبيد الشيخ أنور العاصي، الذي يشرف على القوى المعادية لتنظيم الدولة، قوله إن المقاتلين الثمانية كانوا مختبئين في حقل من القصب، وأضاف: "ربما أيقظت حركتهم الخنازير البرية التي تعيش في المنطقة، وكذلك في حقول الذرة القريبة"، مشيرا إلى أن المنطقة تتميز بوجود شجر القصب المناسب للاختباء بكثافة.

وتابع العاصي قوله للصحيفة إن الحادث كان في يوم الأحد، بعدما قام المقاتلون بإعدام 25 شخصا في بلدة الحويجة، التي لا تزال تحت سيطرتهم. 

وتختم "التايمز" تقريرها بالإشارة إلى قول خبراء الأمن إن الحادث وقع بعد محاولة العديد من السكان الفرار من المدينة، التي يعيش فيها أكثر من 150 ألفا، معظمهم من العرب السنة، وتقع شرق الطريق الممتد من بغداد إلى الموصل، وهي واحدة من ثلاث مدن لا تزال تحت سيطرة المقاتلين، بالإضافة إلى القائم وتلعفر.
التعليقات (3)
حفيد الحسن (ع)
الأربعاء، 26-04-2017 05:24 م
خنازير قتلت خنازير...حكمة الله بالغة.. نعم يوجد في العراق خنازير منها البرية ومنها الادمية.
حيدر
الأربعاء، 26-04-2017 02:38 م
هههههههههههههههههههه والله خبر مضحك
عراقي
الأربعاء، 26-04-2017 01:46 م
ليس في العراق اي نوع من الخنازير ،.