سياسة دولية

مقتل 6 من البيشمركة الكردية في قصف تركي لجبل سنجار

قصف تركي شمال العراق - الاناضول
قصف تركي شمال العراق - الاناضول
أعلن مصدر رسمي في قوات البيشمركة الكردية، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة القصف الجوي الذي شنته طائرات تركية شمالي العراق إلى 6 من عناصرها.

وكان الجيش التركي قال  إن قواته الجوية شنت، فجر الثلاثاء، غارات على مواقع لحزب العمال الكردستاني والمنظمات التابعة لها، في جبل سنجار في شمال العراق، وجبل "قره تشوك" في شمال شرق سوريا.



وبحسب بيان عن رئاسة الأركان التركية، فإن المقاتلات التركية شنت في الثانية فجرا غارات جوية على ما سماه البيان "أوكار الإرهاب -التي تستهدف وحدة بلادنا وشعبنا- في جبل سنجار في شمال العراق وجبل قره تشوك في شمال شرق سوريا".

وأضاف البيان أن الغارات تأتي في "إطار حقوق تركيا التي يكفلها القانون الدولي، مشيرا إلى أنها نجحت في إصابة جميع الأهداف التي تم تحديدها مسبقا"، مشيرا  إلى أن "منظمة "بي كا كا" الإرهابية (العمال الكردستاني) وامتداداتها في سوريا والعراق قامت بشكل مكثف خلال الفترة الأخيرة باستخدام سوريا وشمال العراق، من أجل إدخال الإرهابيين والسلاح والذخيرة والمواد المتفجرة إلى تركيا".

اقرأ أيضا: الرئاسة التركية تهاجم الأوروبيين: لا نتلقى الأوامر منكم

وكانت شبكة "رووداو" الكردية إن مقاتلي البيشمركة العراقية قتلوا في القصف التركي على مواقع لحزب العمال الكردستاني في جبل سنجار، فيما نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر كردية  قولها إن القتلى سقطوا بالخطأ.

ونقلت شبكة "رووداو" عن مراسلها قوله إن المنطقة المستهدفة تسمى "دري كلي كرسي" وتقع فوق جبل سنجار، وتم إخلاؤها من قبل وحدات حماية سنجار التابعة لحزب العمال الكردستاني قبيل القصف التركي.

اقرأ أيضا: الوحدات الكردية بسوريا تطارد قوات دُربت بكردستان العراق

وكان حزب العمال الكردستاني الذي يصنفه الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة تنظيما إرهابيا، أعلن مسؤوليته منتصف الشهر الجاري عن تفجير استهدف مجمعا للشرطة في مدينة ديار بكر بجنوب شرق تركيا، قبل أيام من الاستفتاء على التعديلات الدستورية في بالبلاد.

التعليقات (0)

خبر عاجل