سياسة عربية

قائد الشرطة الاتحادية يتفاخر بسحق الموصل بالصواريخ (شاهد)

قائد الشرطة الاتحادية الفريق شاكر جودت- تويتر
قائد الشرطة الاتحادية الفريق شاكر جودت- تويتر
أظهر مقطع فيديو تناقله نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، قائد الشرطة الاتحادية في العراق الفريق شاكر جودت، يتفاخر بسحق أحياء مدينة الموصل بالصواريخ والمدفعية.

وقال جودت أثناء لقائه مجموعة من الفرق الطبية، إن "ما يجري في الموصل اليوم سيصبح سوالف (من الماضي)، كما حدث قبلها في مدن، الفلوجة، وتكريت، وبيجي، والجزيرة (غرب الأنبار)، وجرف الصخر (شمال محافظة بابل)".

وأضاف قائد الشرطة الاتحادية أنه "أخذ بثأرهم مائة ضعف، وأنه سحق أحياء مدينة الموصل بالصواريخ والمدفعية".

ولم يتسن لـ"عربي21" التأكد من صحة المقطع، كما لا يمكنها التحقق من زمان ومكان تصويره ولا الأشخاص الظاهرين مع قائد الشرطة الاتحادية.

إقرأ أيضا: الشرطة الاتحادية تعدم 6 مدنيين جنوبي الموصل

يشار إلى أن الشرطة الاتحادية أوكل لها المحور الغربي من الموصل، حيث تتعرض المدينة لقصف عنيف خلف مئات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

وكانت مصادر خاصة قد أفادت لـ"عربي21"، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بأن قوة أمنية عراقية بزي الشرطة الاتحادية، نفذت عمليات إعدام ميدانية بحق ستة من المدنيين في قرية النعناعة التابعة لناحية الشورة جنوبي الموصل.

وتواصلت "عربي21" في حينها مع السلطات المحلية في الموصل لمعرفة تفاصيل الحادث.. فقد أكد حسن العلاف نائب محافظ نينوى وقوع الإعدامات على يد قوة اندست في الشرطة الاتحادية المتواجدة في قضاء القيارة جنوبي الموصل أمام مرأى القوات الأمنية.

وقال العلاف، إن "محافظ نينوى أوعز بفتح تحقيق بالحادث للوقوف على تفاصيله، حيث اعتقلت هذه القوة المدنيين الستة قبل إعدامهم أمام مرأى القوات الأمنية"، مؤكدا أنه "بمجرد اكتمال التحقيق، فإننا سنعلن الجهة التي وقفت وراء جريمة الإعدامات".

ولفت نائب المحافظ في حديثه مع "عربي21" إلى أن "منظمة العفو الدولية حضرت إلى مكان الحادث والتقت الأهالي وأخذت شهادات المواطنين عن حالات الإعدام".

إقرأ أيضا: مصادر حكومية تؤكد وقوع إعدامات ميدانية ضد مدنيين بالموصل

وعن أنباء تسلل كتيبتين من مليشيات "بدر" إلى الشرطة الاتحادية، قال العلاف إن "الحكومة المحلية في محافظة نينوى تتعامل مع قطعات عسكرية مسجلة رسميا عند الحكومة المركزية ببغداد، وإذا كانت مخترقة فإنها تمثل فضيحة للجهة الأمنية ذاتها".

وعلمت "عربي21" من مصادر خاصة دخول كتيبتين من مليشيات الحشد الشعبي إلى أطراف الموصل بزي الشرطة الاتحادية، بعلم من قائدها الفريق شاكر جودت، المقرب من زعيم مليشيا "بدر" هادي العامري.

التعليقات (2)
سربست اغا الهركي
الأربعاء، 12-07-2017 02:03 م
هذا مانتوقعه من قايد مليشات فريق رايد طايفي عنصري وسوفا يتحاسب امام الشعب
سربست اغا الهركي
الأحد، 14-05-2017 02:49 ص
ولله عمي الداعش و مليشات التحادي مصدرهم واحد نفس الجرائم بحق مواطنين العراقين

خبر عاجل