سياسة عربية

الشرطة الاتحادية تعدم 6 مدنيين جنوبي الموصل

الشرطة أصرت على إعدام المدنيين رغم إفادة المخبر بأنهم أبرياء- أرشيفية
الشرطة أصرت على إعدام المدنيين رغم إفادة المخبر بأنهم أبرياء- أرشيفية
نفذت قوات أمنية عراقية تتبع للشرطة الاتحادية، عمليات إعدام ميدانية بحق عدد من المدنيين في قرية النعناعة التابعة لناحية الشورة جنوبي الموصل.

وقالت مصادر خاصة لـ"عربي21" إن عناصر الشرطة الاتحادية قاموا بقتل ستة أشخاص أمام أنظار قائد عمليات نينوى، وهو ضابط برتبة عميد ركن، وقد كان برفقته ضباط من قيادة عمليات نينوى.

وأوضحت أن أحد المعرفين، وهو مخبر سري من سكان المنطقة للدلالة على عناصر تنظيم الدولة، أخبر الشرطة الاتحادية بأن هؤلاء المدنيين أبرياء من الانتساب للتنظيم وليس لهم أي نشاطات إلا أنهم أصروا على قتلهم، وقاموا باعتقاله.

يشار إلى أن أسلوب الإعدامات الميدانية بذريعة الانتساب لتنظيم الدولة، اتبع بحق العديد من المدنيين في المناطق التي كان يسيطر عليها التنظيم، وتمت استعادتها لاحقا، مثل تكريت وصلاح الدين والأنبار.
التعليقات (1)
محمد احمد
الأحد، 23-10-2016 02:10 ص
جبناء لا يقدرون الا على الأبرياء العزل المدنيين. لو كانوا زلم مقاتلين رغم تسليحهم لما انهزموا اما مقاتلي داعس في 2014 بالملابس الداخلية. و الان يريدون تحميل مسؤولية هزيمتهم و فشلهم براس المدنيين الأبرياء. أي انتم لو كنتم زلم لما فريتم امام داعش انتم يا شيعة و اكراد كنتم القوات المسلحة الموجودة بالمدن السنية و لم تدافعوا عنها. فمحاسبتكم أولى كونكم جبناء. لكن أمريكا بدلا من محاسبتهم قامت بمساعدتهم على قتل السنة الأبرياء.