سياسة عربية

مفاجأة مرشحة اليمين بفرنسا "لوبان": هذه هي جذوري المصرية

أعربت لوبان عن حزنها لما جرى لكنيستين للأقباط في مصر- جيتي
أعربت لوبان عن حزنها لما جرى لكنيستين للأقباط في مصر- جيتي
كشفت مرشّحة اليمين المتطرف مارين لوبان، عن مفاجأة، بقولها إن لها جذورا مصرية.

لوبان المرشحة عن الجبهة الوطنية، قالت خلال تجمع انتخابي في بربينيان جنوبي فرنسا، إن والدة جدتها "كانت تدعى بولين، قبطية ولدت في مصر، وعاشت هناك معظم حياتها وأنجبت جدتها".

حديث لوبان عن جذورها، جاء خلال إعرابها عن حزنها لما جرى للأقباط في مصر، من تفجير كنيستين خلال إحياء عيد الشعانين.

وأضافت بأنها تفكر في "الثمن الباهظ الذي يدفعه أقباط مصر في الصراع الرهيب الذي نواجهه ضد الجهاديين".

وكالة "فرانس برس"، قالت إن "المعلومات عن نسب لوبان يؤكد أن والدة جدتها ولدت بالفعل في مصر، وكانت عائلتها تعمل في بيع النبيذ".

ونقلت "فرانس برس" عن خبير الأنساب جان لوي بوكارونو، قوله إنه وفي بورتريه خاص بأصول مارين لوبان نشر عام 2011 في أتلانتيكو كشف أن "هذه الجدة القبطية تتحدر من عائلة مائة بالمائة مالطية انتشرت في القرن التاسع عشر في المشرق وتونس والجزائر".

وتابع بأن أفراد العائلة تزوجوا من إيطاليين ويهود وعرب، متابعا: "هذه الفتاة الإسكندرانية تزوجت عام 1907، في القاهرة، بقائد أشغال في حظائر بناء".
التعليقات (2)
مصري
الجمعة، 21-04-2017 02:12 م
بالفعل معني قبطي هي مصري دون التطرق لديانته و قبل دخول الأديان إلي مصر أصلا ، و لكن المسحيين والكنيسة أستغلت هذة الكلمة سياسا وساعدها في ذلك خبث العسكر و جهلهم المطبق ولذلك فكل المصريين أقباط نرجو أن ينتبه المصريين لذلك و إلا فسنجد الحكومه بقيادة السيسي و قد رفعت قضيه علي المسلمين مطالبة بتسليم باقي الأراضي المصريه إلي الكنيسه و طردنا نحن الأقباط المسلمين من أرضنا و ديارنا .
مسلمة
الجمعة، 21-04-2017 09:18 ص
المصريون اقباط من قبل أن يتنصروا .. فلماذا يحتكر نصارى مصر هذا الاسم؟؟؟!! الهدف من ذلك .. هو اثبات أن المسلمين غزاة محتلون .. اغتصبوا بلادهم وارضهم.. ويحضرنى هنا سؤال .. المعروف أن النصارى نسبة الجمال فيهم وأصحاب البشرة البيضاء أكثر من نسبة بياض بشرة المسلمين .. هل يا ترى تغيرت صفاتهم الوراثية وحدها.. لا يا سادة.. بل نصارى مصر مثلهم مثل غيرهم .. أجناس وافدة إلى هذه البلاد.. لكن نصارى مصر الأصليون يعيشون فى الجنوب فى النوبة..