أخبار متعلقة

جوليو ريجيني

محكمة إيطالية تحاكم أربعة ضباط مصريين غيابياً بتهمة قتل الطالب جوليو ريجيني

فتحت محكمة إيطالية قضية قتل الطالب جوليو ريجيني ضد 4 ضباط مصريين

05-Dec-23 03:46 PM

أبرز المحطات في قضية ريجيني (إنفوغرافيك)

علّق مجلس النواب الإيطالي العلاقات الدبلوماسية مع مجلس النواب المصري، الخميس، على خلفية قضية قتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة عام 2016.

30-Nov-18 03:19 PM

البايس: تحقيقات راكدة وسنتين دون إيجاد قاتل جوليو ريجيني

نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن مرور سنتين عن مقتل طالب الدكتوراه الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة.

26-Jan-18 09:40 PM

استمرار حبس المستشار القانوني لأسرة "ريجيني" بمصر 45 يوما

قررت محكمة مصرية، الاثنين، استمرار حبس أحمد عبد الله، المستشار القانوني لأسرة "جوليو ريجيني"، الباحث الإيطالي الذي عثر عليه مقتولا في القاهرة أوائل شباط/ فبراير الماضي، 45 يوما على ذمة اتهامه بـ"التحريض على قلب نظام الحكم"، حسب مصدر قضائي.

05-Sep-16 04:36 PM

مصر تأسف لتأييد برلمان إيطاليا وقف تزويدها بقطع غيار عسكرية

عبرت وزارة الخارجية المصرية في بيان صدر، الأربعاء، عن أسفها لتأييد مجلس النواب الإيطالي قرار وقف تزويد مصر بقطع غيار لطائرات حربية؛ احتجاجا على مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في وقت سابق هذا العام، مشيرة إلى أن هذا قد يستدعي اتخاذ إجراءات "من شأنها أن تمس مستوى التعاون القائم" بين البلدين.

07-Jul-16 01:02 AM

إيطاليا تبدأ بمعاقبة مصر تجاريا وفق "قانون ريجيني"

في أول خطوة لمعاقبة مصر تجاريا، أقر البرلمان الإيطالي، الأربعاء، قانونا يقضي بتعليق بيع قطع الغيار العسكرية إلى مصر على خلفية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة قبل أربعة أشهر.

30-Jun-16 08:08 PM

صحيفة إيطالية تطلق منصة إلكترونية لتوثيق "التعذيب بمصر"

أطلقت صحيفة "اسبريسو" الإيطالية، الاثنين، منصة إلكترونية منبثقة من موقعها الرسمي، تحمل اسم "ريجينيلكس" بثلاث لغات (عربية وإيطالية وإنجليزية)، لجمع شهادات حول التعذيب وانتهاكات حقوق الإنسان في مصر.

16-May-16 11:10 PM

تزايد معدلات قتل المصريين بالخارج واهتمام كاذب من النظام

تزايدت في الأيام الأخيرة حوادث قتل المصريين في الخارج، واقترنت معظمها بتعرض الضحايا للخطف والتعذيب، وهو ما قوبل من جانب النظام الحاكم باهتمام غير معتاد.

29-Apr-16 06:20 PM

مذيعة: رجيني غار في داهية.. وقتله مؤامرة على مصر (شاهد)

قالت الإعلامية المصرية رانيا ياسين، إن الاهتمام العالمي الكبير بقضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني هو "مؤامرة"، زاعمة أنه مدسوس من "مخابرات معينة".

24-Apr-16 09:49 PM

صحيفة إيطالية: مصر استخدمت نظام تجسس لتتبع ريجيني وقتله

ألغت الحكومة الإيطالية ترخيصا كان يسمح من خلاله لإحدى الشركات الإيطالية المتخصصة في صناعة أنظمة التجسس بتصدير أنظمتها خارج البلاد، وذلك بعد اتهامات وجهة للشركة ببيعها لنظام تجسس لأحد أجهزة الأمن المصرية التي استخدمتها في تتبع الباحث الإيطالي جوليو ريجيني الذي وجد مقتولا بالقاهرة في كانون الثاني/ ينا

23-Apr-16 05:42 PM

مصادر: شرطة مصر احتجزت الإيطالي ريجيني قبل مقتله

قالت مصادر بالشرطة والمخابرات المصرية إن الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، الذي عذب وقتل في مصر، احتجزته الشرطة ثم نقلته إلى مجمع يديره جهاز الأمن الوطني في اليوم الذي اختفى فيه، بينما دعت الولايات المتحدة السلطات المصرية إلى تحقيق شامل في وفاة ريجيني.

21-Apr-16 07:31 PM

الرئيس الإيطالي: لا يمكننا نسيان "جوليو ريجيني"

قال الرئيس الإيطالي سيرجو ماتاريلا، الجمعة، إن بلاده لا تريد ولا يمكنها نسيان ذكرى الباحث جوليو ريجيني الذي عثر عليه مقتولا في القاهرة مطلع شباط/ فبراير الماضي.

15-Apr-16 09:56 PM

مصر ترفض تسليم إيطاليا سجلات اتصالات هاتفية بقضية ريجيني

قال النائب العام المصري، المساعد مصطفى سليمان، إن خلافا نشب مع إيطاليا بشأن التحقيق في قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني بسبب رفض مصر تسليم سجلات الاتصالات الهاتفية في الأماكن التي وجد فيها.

09-Apr-16 09:53 PM

أسرار الدولة المصرية على قارعة الطريق

يتساءل كثيرون كيف استطاعت أجهزة الأمن الإيطالية أن تحصل على أدلة إدانة لضباط بعينهم في قضية الإيطالي المغدور "جوليو ريجيني" رحمه الله؟

09-Apr-16 06:17 AM

كيف علق باسم يوسف على استدعاء إيطاليا لسفيرها بالقاهرة؟

سخر الكوميدي المصري باسم يوسف من زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي واصفا إياه بـ"الرخيص" بعد استدعاء إيطاليا لسفيرها بالقاهرة على خلفية قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني.

08-Apr-16 10:45 PM

"الإخوان": السيسي ومنظومته عصابة تمارس الإرهاب ضد الجميع

قال مكتب الإخوان المسلمين المصريين بالخارج إن ما نشرته جريدة لا ريبوبليكا الإيطالية "معلومات مهمة عن مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، التي تبين علم رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي ومساعديه وأجهزته، بل وتخطيطهم لهذا الحادث وهذه الفضيحة، مع محاولة التغطية عليها.

07-Apr-16 02:35 AM