أخبار متعلقة

الأساتذة المتدربون

احتجاج آلاف الأساتذة المتدربين بالرباط رفضا لترسيب زملائهم

عبّر آلاف من الأساتذة المتدربين بالمغرب عن رفضهم ترسيب 150 أستاذا متدربا من مباراة التوظيف، منددين بـ "تراجع السلطات المعنية في تنفيذ كل بنود محضري 13 و21 نسيان/ أبريل 2016".

29-Jan-17 10:13 PM

اتهام لـ"التربية" بالمغرب بترسيب أساتذة بسبب العدل والإحسان

تتجه العلاقة بين آلاف من "الأساتذة المتدربين" ووزارة التربية الوطنية إلى التصعيد، بعد بعدا اتهامات للوزارة بـ"ترسيب" أزيد من 150 أستاذا متدربا بسبب ميول أغلبهم السياسة، وانتمائهم لجماعة "العدل والإحسان" إحدى أكبر جماعات معارضة للنظام في المغرب.

21-Jan-17 09:47 PM

الأساتذة المتدربون والحكومة المغربية.. ويستمر التوتر

ما يزال شد الحبل قائما بين الأساتذة المتدربين والحكومة المغربية فيما بات يعرف بقضية "المرسومين" اللذان يعارضهما الأساتذة بشدة وتحاول الحكومة تنفيذهما، مما تسبب في احتقان بين الطرفين دخل شهره الثالث.

11-Jan-16 08:20 PM

تنديد حقوقي وسياسي مغربي بقمع الأساتذة المتدربين (فيديو)

ندد حقوقيون وسياسيون الأحد بالتدخلات الأمنية العنيفة في حق الأساتذة المتدربين في عدد من المدن المغربية، مؤكدين أن رجال الشرطة خرقوا مقتضيات الدستور بفعلهم "الإجرامي" على حد قولهم.

11-Jan-16 04:10 PM

انتفاضة أساتذة المغرب ضد وزير التربية بمسيرة حاشدة (فيديو)

طالب الأساتذة المتدربون المنضوون تحت لواء "التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب" وزير التربية الوطنية والتكوين المهني المغربي، رشيد بلمختار، بإلغاء المرسومين "المشؤومين" اللذان أصدرهما، واللذان لا يخدمان مصلحة الأساتذة، على حد تعبيرهم، وهددوا بالمزيد من التصعيد في حالة لم تتم الاستجابة لم

17-Dec-15 11:22 PM