أخبار متعلقة

المعتقلين السياسيين

هذه تفاصيل تأسيس رابطة لعائلات المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي بتونس

أعلنت عدد من عائلات المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي، في تونس، رسميا، عن تأسيس رابطة للدفاع عن المعتقلين وكل سجناء الرأي، من مختلف الانتماءات، ودون إقصاء لأي طرف.

26-Mar-24 05:18 PM

ماذا وراء تخفيف محكمة النقض المصرية حبس الداعية محمود شعبان؟

أثار قرار محكمة النقض المصرية بتخفيف الحكم الصادر بحبس الداعية الإسلامي والأكاديمي الأزهري المصري محمود شعبان، من 15 عاماً إلى السجن 5 سنوات؛ الكثير من التساؤلات، حول الأوضاع الحقوقية القاسية..

13-Jan-24 02:30 PM

مطالبات في الأردن بالإفراج عن المعتقلين السياسيين (شاهد)

معتقلون سياسيون في الأردن جرى تجديد اعتقالهم من الحكام الإداريين رغم انتهاء مدة محكوميتهم..

09-Jul-22 05:56 AM

منظمات حقوقية: حرية الرأي أصبحت أخطر من جرائم القتل بمصر

استنكرت 8 منظمات حقوقية تعمد معايير العفو الرئاسي الأخير عن السجناء – الصادر في 14 نيسان/ أبريل- استبعاد السياسيين المعارضين السلميين وسجناء الرأي من الصحفيين والمحاميين والحقوقيين من قائمة المعفي عنهم...

28-Apr-20 07:29 PM

قلق يساور ذوي المعتقلين السياسيين بمصر بعد وفاة مرسي

ما زال قلق الحقوقيون وعشرات الآلاف من الأسر المصرية مستمرًا على حال المعتقلين السياسيين في السجون، بعد مرور ستة أيام على وفاة الرئيس المنتخب الراحل محمد مرسي.

23-Jun-19 08:59 PM

تقرير بريطاني يكشف فساد السلطة القضائية في مصر (شاهد)

أطلقت مؤسسة قرطبة لحوار الحضارات في لندن تقريرا أعده محامون دوليون يتناول وضع القضاء المصري وتحايله على القانون والمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان في ظل الانتهاكات المستمرة بحق عشرات الآلاف من المعتقلين السياسيين في مصر..

19-Jul-18 12:45 PM

هذه حقيقة ما يجري في إريتريا بحق السياسيين والعلماء (شاهد)

كشفت منظمة الأمة للتعاون العربي التركي عن حجم الملاحقة وعمليات الاعتقال التي يمارسها النظام الإريتري بحق النشطاء السياسيين وعلماء المسلمن في البلاد..

15-Apr-18 12:23 PM

صحف غربية: العفو عن النشطاء لن يجمل وجه السيسي المشوه

تناولت الصحف الغربية القرار الذي أصدره قائد الإنقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي يوم الأربعاء الماضي بالعفو عن مئة من المعتقلين السياسيين، الصادر بحقهم أحكام بالسجن في قضايا تتعلق بانتهاك قانون التظاهر والتعدي على قوات الشرطة.

25-Sep-15 05:48 PM