أخبار متعلقة

الدعم العسكري

وثيقة أمريكية تكشف عن مخاوف من الفساد المستشري في أوكرانيا

حذرت وثيقة أمريكية مسربة عن أوكرانيا متعلقة بخطط لإصلاح المؤسسات، من أن الدعم الغربي متعلق بخفض مستويات الفساد في الدولة..

04-Oct-23 12:25 PM

حول خطاب بوتين في 21 ديسمبر

منير شفيق يكتب: الحرب في أوكرانيا في حقيقتها حرب بين أمريكا وروسيا، ويؤكد ذلك ما أمدّت به أمريكا من سلاح للجيش الأوكراني، وقد وصل اليوم بعد عشرة أشهر من الحرب إلى حد إرسال الباتريوت. ومن ثم فإن عدم إعلان تدخل أمريكا كطرف مباشر في الحرب، بل الطرف الرئيس المقابل لروسيا، هو مجرد خداع.

24-Dec-22 02:12 AM

5 منظمات دولية تدعو لوقف دعم أمريكا للرياض وأبو ظبي باليمن

دعت 5 من أكبر منظمات الإغاثة الدولية العاملة في اليمن الولايات المتحدة إلى وقف دعمها العسكري للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، محذرة من استمرار الدعم الأمريكي وتحمل واشنطن مسؤولية ما قد تكون أكبر مجاعة في العقود المقبلة.

26-Nov-18 10:46 PM

رغم الرفض التركي.. أمريكا تجدد دعمها العسكري لقوات كردية

واصلت الولايات المتحدة الأمريكية تقديم دعمها العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي "PYD" الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني شمالي سوريا.

02-Jun-17 04:45 PM

أمريكا ستمنح إسرائيل دعما عسكريا هو الأكبر تاريخيا

وسط ضغوط من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، تجري المحادثات بين المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين لتأمين "أكبر حزمة" مساعدات لإسرائيل، تستمر لعشر سنوات قادمة، من المقرر تجديدها قبل عام 2018..

26-Apr-16 01:18 PM

موسكو تشحن إلى سوريا أكثر مما تنقل منها

عندما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين سحب معظم القوات الروسية من سوريا توقع البعض أن تعود كاسحة الجليد "ياوزا" التابعة للبحرية الروسية - وهي من سفن الإمداد الرئيسية في المهمة الروسية في سوريا - إلى قاعدتها في المحيط القطبي الشمالي.

30-Mar-16 11:03 PM

أمريكا تطالب ألمانيا بمزيد من الدعم العسكري لقتال "داعش"

ذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية، السبت، أن الولايات المتحدة طلبت من ألمانيا تقديم مزيد من الدعم العسكري في الحرب ضد تنظيم الدولة بعد أسبوع من موافقة البرلمان الألماني على خطة للانضمام إلى الحملة في سوريا.

12-Dec-15 07:08 PM

كيري خلال "الحوار الاستراتيجي": سنواصل الدعم العسكري لمصر

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري، إن بلاده ستواصل تقديم الدعم العسكري لمصر.

02-Aug-15 03:30 PM