أخبار متعلقة

دانفورد

رئيس جديد لأركان الجيش الأمريكي.. وترامب يعلّق (شاهد)

بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أدى قائد القوات البرية، مارك ميلي، اليمين رئيسا لهيئة الأركان، خلفا للجنرال جوزيف دانفورد..

30-Sep-19 07:27 PM

واشنطن تعتزم تشكيل ائتلاف لحماية الملاحة في الخليج

تحدث رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد الثلاثاء عن عزم، الولايات المتحدة تريد تشكيل تحالف عسكري في غضون أسبوعين، أو نحو ذلك لحماية المياه الاستراتيجية قبالة كل من إيران واليمن، حيث تنحي واشنطن باللوم على إيران ومقاتلين تدعمهم في تنفيذ هجمات.

10-Jul-19 10:56 AM

وول ستريت: ترامب اتهم مستشاريه بدفعه للحرب مع إيران

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرا أعده كل من مايكل بندر وغوردون لوبلد، يقولان فيه إن شخصا مقربا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كشف عن أنه رفض مقترحات مساعديه في مجال الأمن القومي بتوجيه ضربة إلى إيران، وقال: "هؤلاء الناس يريدون جرنا إلى حرب، هذا أمر مثير للاشمئزاز"..

24-Jun-19 04:58 PM

أمريكا: إيران تزود الحوثي بصواريخ كروز وتهدد باب المندب

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال جوزيف دانفورد إن إيران ما زالت تدعم ميليشيات جماعة الحوثي في اليمن بصواريخ كروز للتأثير في مضيق باب المندب وتهديد الملاحة، بحسب ما نقلت وسائل إعلام.

18-Jun-17 06:42 AM

أمريكا توفد أكبر جنرالاتها إلى أنقرة لتهدئة غضب الأتراك

سعى أكبر جنرال في الجيش الأمريكي، الاثنين، إلى تخفيف التوتر في العلاقات مع تركيا حليفة بلاده في حلف شمال الأطلسي، التي أغضبها رد فعل الغرب على محاولة انقلاب فاشلة، فضلا عن إحجام الولايات المتحدة على ما يبدو عن تسليم رجل الدين الذي تقول تركيا إنه مسؤول عن هذه المحاولة.

02-Aug-16 06:40 AM

مجلس الشيوخ يصادق على تعيين دانفورد رئيسا للأركان

صادق مجلس الشيوخ الأمريكي، الأربعاء، على تعيين الجنرال جوزف دانفورد رئيسا لأركان الجيوش المشتركة، المنصب العسكري الأعلى في الولايات المتحدة، الذي كان الرئيس باراك أوباما عينه فيه في أيار/ مايو الماضي.

30-Jul-15 06:14 AM