أخبار متعلقة

موائد الرحمن

مصر تمنع موائد الرحمن الرمضانية.. هل تتأثر الأسواق؟

للعام الثاني على التوالي، يحرم فيروس كورونا المصريين من أهم الطقوس الرمضانية التي اعتادوها على مدار قرون مضت، إلا أن الجائحة كانت أكثر رأفة بالمصريين هذا العام عن العام الماضي وتركت لهم بعضا من هذه الطقوس.

31-Mar-21 07:18 PM

مبادرات مصرية للتغلب على قرار منع "موائد الرحمن" (فيديو)

للمرة الأولى تختفي ظاهرة موائد الرحمن في مصر، أحد أبرز مظاهر شهر رمضان منذ أكثر من ألف ومئة عام، عندما بدأت في عهد الدولة الطولونية (220-270 هجرية)، وفق بعض المصادر التاريخية، ومنذ ذلك التاريخ بات تقليدا راسخا..

04-May-20 03:56 PM

لماذا اختفت موائد الرحمن في مصر؟

بعد أن كان لا يجوع فيها عابر سبيل، أو فقير وقت الإفطار في شهر رمضان المبارك بسبب انتشار "موائد الرحمن" التي تُقام في جميع محافظات مصر، التي اشتهرت بهذا النوع من الخير منذ قرون، بات لا يُرى أثرها، ولا تُشَم رائحتها، إلا في أماكن قليلة وبأحجام أقل.

19-May-18 11:56 PM

رمضان بمصر.. موائد إفطار عسكرية وتحدي حظر المكبرات

لجأ تجار الخمور في مصر إلى تخزينها نظرا لقلة الإقبال عليها في شهر رمضان، وذلك ترقبا لطرحها مجددا بأسعار أعلى بعد انتهاء الشهر الكريم، فيما فشلت الحكومة في السيطرة على أسعار اللحوم والدواجن والأسماك، وحتى الليمون والفول.

27-May-17 06:32 PM

أجواء رمضان في مسجد الحسين بالقاهرة (فيديو)

يتميز مسجد الإمام الحسين في القاهرة، بأجواء رمضانية خاصة، حيث "تملأ المكان في شهر رمضان روحانيات مختلفة عن غيره من شهور السنة"، بحسب إمام المسجد الشيخ أسامة الحديدي.

28-Jun-15 07:05 PM