أخبار متعلقة

مؤتمر الرياض

نصر الحريري: لا سند قانونيا لاجتماع الرياض

أعلن رئيس هيئة التفاوض السورية، نصر الحريري، الجمعة، أن الاجتماع الذي شهدته العاصمة السعودية الرياض، لانتخاب ممثلين مستقلين جدد بالهيئة، لا يستند لأي إجراء قانوني.

28-Dec-19 09:13 PM

الرياض تحضر لمؤتمر جديد لمعارضة سوريا.. وتفاصيل لـ"عربي21"

أكدت مصادر معارضة سورية، توجيه الخارجية السعودية رسالة إلى الهيئة العليا التفاوض التابعة للمعارضة، للمشاركة في مؤتمر يتم العمل على عقده في الرياض لاختيار ممثلين عن المستقلين في "هيئة التفاوض" التي يترأسها نصر الحريري.

24-Dec-19 03:09 PM

عريضة من معارضين وممثلي فصائل لمشاركي مؤتمر الرياض2

أطلق عدد من السياسيين المعارضين والناشطين السوريين، عريضة إلى المشاركين في مؤتمر "الرياض2"، طالبوهم فيها بـ"ضرورة الحفاظ على ثوابت الثورة، وعدم التفريط بها"..

22-Nov-17 10:45 AM

نشطاء سوريون: نرفض منصة موسكو... وحجاب يمثلنا

دشن ناشطون سوريون، أمس الاثنين، حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر وسم "#نرفض_منصة_موسكو"، للتعبير عن رفضهم التام إشراك "منصة موسكو" للمعارضة السورية..

21-Nov-17 09:54 PM

الكرملين: الأسد التقى بوتين الاثنين.. وهذا أبرز ما تناولاه

أعلن الكرملين، الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أجرى محادثات مع الأسد في روسيا أمس الاثنين، وتباحثا في الأزمة السورية وعقد مؤتمر بشأن إيجاد حل للأزمة..

21-Nov-17 08:41 AM

نعسان آغا: لا تدخل بأسماء وفد المعارضة السورية التفاوضي

قال رياض نعسان آغا، الوزير المنشق عن النظام السوري والناطق باسم الهيئة العليا للتفاوض معه حاليا، إن الأمم المتحدة لم تتدخل في تشكيلة وفد هيئات المعارضة المنبثق عن مؤتمر الرياض للتفاوض مع النظام.

10-Jan-16 11:43 PM

"إخوان سوريا" يعلنون دعمهم لمخرجات مؤتمر الرياض للمعارضة

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، الأحد، دعمها مخرجات مؤتمر "الرياض" الموسّع للمعارضة السورية الذي اختتم قبل 3 أيام، رغم تسجيلها بعض التحفظات عليه.

13-Dec-15 11:30 PM

مواقف متباينة للسوريين والفصائل حول مؤتمر الرياض

أثار البيان الختامي الصادر عن مؤتمر الرياض للمعارضة السورية، والتي تضمن تشكيل هيئة تفاوضية معارضة عليا مؤلفة من 35 شخصا، بالإضافة للتأكيد على مبدأ الديمقراطية والتعددية في الحكم، فضلا عن مطالبة جميع المقاتلين الأجانب بالخروج من البلاد، ردود فعل متباينة في أوساط السوريين من عسكريين ومدنيين

13-Dec-15 07:23 PM

ملاحفجي: الفصائل مستمرة في قتال الأسد رغم العملية السياسية

وصف " زكريا ملاحفجي"، رئيس المكتب السياسي لتجمع (فاستقم كما أمرت) في تصريح خاص لـ "عربي21"، فصائل المعارضة السورية المشاركة في مؤتمر الرياض للمعارضة السورية بـ"أولياء الدم"

10-Dec-15 07:46 PM

مؤتمر الرياض: لا مكان للأسد وزمرته في المرحلة الانتقالية

شدد المجتمعون في الرياض، من قوى الثورة والمعارضة السورية، على ضرورة مغادرة رئيس النظام السوري بشار الأسد، وزمرته، سدة الحكم مع بداية المرحلة الانتقالية.

10-Dec-15 06:57 PM

"أحرار الشام" تنسحب من مؤتمر الرياض بسبب "هيئة التنسيق"

انسحبت حركة أحرار الشام الإسلامية، أكبر فصائل المعارضة السورية العالمة على الأرض، من مؤتمر الرياض، وبررت خطوتها بعدة أسباب أبرزها إعطاء دور أساسي لـ"هيئة التنسيق الوطنية"، واحتجاجا على اختراق النظام لمؤتمر المعارضة.

10-Dec-15 05:37 PM

المعارضة السورية بالرياض تقترب من تشكيل وفد مفاوض

تسعى المعارضة السورية التي تنهي اجتماعها في الرياض الخميس، إلى توافق يوقع عليه الأطراف حول الانتقال السياسي في سوريا، ما سيساهم في تعزيز موقفها في مفاوضات محتملة مع نظام بشار الأسد..

10-Dec-15 12:05 PM

اختفاء متدربيْن أفغانييْن من قاعدة جوية أمريكية بولاية جورجيا

قال مسؤولون إن أفغانيين يدربهما الجيش الأمريكي فقدا من قاعدة لسلاح الجو بولاية جورجيا الأمريكية، وإن السلطات الاتحادية تبحث عنهما..

09-Dec-15 09:51 AM

المعارضة السورية تعلن رسميا بدء اجتماعاتها في الرياض

بدأ نحو مئة من ممثلي المعارضة السورية السياسية والمسلحة، الأربعاء، في الرياض، مناقشات تهدف إلى توحيد مواقفهم قبل مفاوضات محتملة مع نظام بشار الأسد..

09-Dec-15 09:10 AM

"أحرار الشام" تعلن موقفها الرسمي من مؤتمر الرياض (نقاط)

أصدرت حركة "أحرار الشام" بيانا أكدت فيه مشاركتها في "مؤتمر الرياض"، بالرغم من انتقادها للجهات التي دعتها السعودية للمؤتمر.

09-Dec-15 02:50 AM

الذكرى 28 للانتفاضة الفلسطينية الأولى (إنفوغرافيك)

حلت الثلاثاء؛ الذكرى الـ28 لانطلاقة الانتفاضة الفلسطينية الأولى، والتي اندلعت شرارتها بتاريخ 8 كانون الأول/ ديسمبر 1987م، من مدينة جباليا شمال قطاع عزة،

08-Dec-15 11:47 PM