أخبار متعلقة

قضاة مصر

السيسي يصادر ممتلكات معارضيه بأسلوب جديد.. لماذا الآن؟

أكد قانونيون وسياسيون، أن التعديلات التي أدخلها مجلس الوزراء المصري على قانون الإرهاب، الذي تم إقراره في 2015، تأتي كخطوة إضافية لنظام الانقلاب العسكري برئاسة عبد الفتاح السيسي، في الاستيلاء علي أموال معارضيه، ومختلف المصريين بحجة الإرهاب.

28-Feb-19 11:16 PM

لماذا فشل قضاة مصر في مواجهة "تغول" السيسي؟

ظهرت انقسامات حادة في موقف القضاة من قانون الهيئات القضائية الجديد، الذي أقره برلمان الانقلاب في مصر الأسبوع الماضي، والذي يمنح رئيس الجمهورية حق اختيار رؤساء تلك الهيئات، بعد أن كان يتم اختيار رؤسائها بالأقدمية، دون تدخل من السلطة التنفيذية.

01-May-17 01:01 PM

قانونيون: الزند ما زال وزيرا للعدل وإقالته باطلة

أثار قرار رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل بإقالة وزير العدل أحمد الزند من منصبه جدلا قانونيا وسياسيا في البلاد، حيث أكد خبراء أنها باطلة لمخالفتها نصوص الدستور.

16-Mar-16 01:47 AM

حين اشتكى القاضي من شدة الظلم

يشتكي الناس عادة من ظلم من يحكمونهم، ومن ظلم قضاة يقفون بين يديهم، لكن مصر تعرف الآن قضاة يشتكون من شدة الظلم الذي حاق بهم على أيدي من هم في السلطة.

01-Feb-16 03:23 PM

غضب قضاة مصر ومطالب للزند بالاعتذار عن "لم يتربوا"

طالب عدد من القضاة في مصر وزير العدل في حكومة الانقلاب المستشار أحمد الزند، بالاعتذار عن اتهامه للقضاة المعترضين على إلغاء القفص الحديدي بمحاكم الجنح، بأنهم "لم يتربوا قضائيا"، وسط حالة من الغضب بين القضاة، احتجاجا على هذا التصريح.

17-Jun-15 05:55 PM

رئيس نادي قضاة مصر السابق يهدد بالانتحار لتعنت القضاء

هدد رئيس نادي قضاة مصر السابق، المستشار زكريا عبد العزيز، بإشعال النيران في نفسه، أمام دار القضاء العالي، حيث مكتب النائب العام، احتجاجا على ما وصفه بـ"تعنت" مجلس تأديب وصلاحية القضاة الأعلى، التابع لمحكمة الاستئناف، برئاسة المستشار نبيل زكي مرقص، معه.

14-May-15 01:22 PM

خبر عاجل