أخبار متعلقة

النفوذ الإيراني

اعتراف إسرائيلي نادر بفشل الهجمات المتكررة على سوريا

كشف بحث لمركز عبري أن "المكانة الإقليمية المتعززة للأسد وثقته المتزايدة بنفسه يمكن أن تقلص استعداده لاستيعاب الهجمات الإسرائيلية وأن تدفعه إلى الرد"

21-Sep-23 03:01 PM

علاقات "متقلبة" بين العراق وتركيا.. وبغداد مهتمة بتعزيز التعاون

سعت الولايات المتحدة لعزل تركيا عن العراق بعد الغزو في 2003، كما أن العلاقات التركية العراقية تأثرة بالديناميكيات الإقليمية والداخلية، لكن مؤخرا برزت مساعي البلدين لتعزيز التعاون..

22-Jan-23 07:34 AM

"الأولتراس" العربي والصراع الروسي الغربي في أوكرانيا!

فراس أبو هلال يكتب لـ"عربي21": "الأولتراس" العربي والصراع الروسي الغربي في أوكرانيا!

22-Feb-22 11:26 AM

هل ستعيد حكومة بريطانيا أموال روسيا مع تهديدات بوتين بالحرب؟

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية مقال رأي لزعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر تحدث فيه عن أموال التبرعات السياسية الروسية التي ينبغي على الحكومة البريطانية إعادتها لتحرير نفسها من قبضة بوتين..

22-Feb-22 05:38 AM

هل تطبّع أمريكا ودول غربية العلاقات مع نظام الأسد؟

تراجعت المواقف الدولية تجاه الأزمة السورية وتوجهت العديد من الدول إلى تغيير سياساتها في التعامل مع نظام الأسد كخطوة لصد النفوذ الايراني، الذي يخيف على حد سواء الغرب والعرب..

22-Feb-22 05:35 AM

خبير إسرائيلي يتحدث عن قصف "الحشد" والمحور الجديد ضد إيران

قال كاتب إسرائيلي، إن التفسير المحتمل للتطورات الأخيرة في الشرق الأوسط، لم يتم بسطها إلى الآن، "إلا أن خطوطها بدأت تتضح بعد الهجمات الأخيرة على مقاتلي "ميليشيات شيعية"، قرب الحدود السورية العراقية، التي نسبتها الإدارة الأمريكية إلى إسرائيل، بالإضافة للتطورات الجارية في اليمن ضد معاقل الحوثيين المدعو

20-Jun-18 05:56 PM

كيف تهدد الاحتجاجات نفوذ إيران المتنامي في الشرق الأوسط؟

يتحدث التقرير عن الاحتجاجات التي اندلعت في إيران رفضا لتدخل طهران في دول أخرى ما من شأنه أن يؤثر سلبا على نفوذها في المنطقة..

07-Jan-18 01:00 PM

سر زيارة السيسي للكويت والبحرين بعد السعودية والإمارات

كشف عدد من المحللين السياسيين المصريين والعرب، السر وراء الجولة الخليجية التي يستأنفها رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، غدا الأحد، بزيارة رسمية إلى كل من الكويت والبحرين، بعد أن استبقها في الأسبوعين الماضيين بزيارة كل من السعودية (نهاية نيسان/ أبريل الماضي) والإمارات (غادرها أول أمس الخميس)..

06-May-17 09:44 AM

صحيفة إسرائيلية: الحد من النفوذ الإيراني في اليمن بعيد التحقق

قالت صحيفة "هارتس" الإسرائيلية إن الحد من النفوذ الإيراني في اليمن ما يزال هدفا بعيداً عن التحقق.

27-Apr-15 09:39 PM