أخبار متعلقة

انشقاقات

انشقاقات داخلية في حزب "أزرق أبيض".. وغانتس يعلق

طلب زعيم حزب "أزرق أبيض" الإسرائيلي بيني غانتس الثلاثاء، من وزير العدل آفي نيسنكورن، تقديم استقالته من منصبه وزيرا، بعد إعلانه الانشقاق عن الحزب..

29-Dec-20 08:31 PM

المعارضة التركية والصراعات الداخلية

المعارضة التركية فرحت قبل فترة بانشقاق كلٍ من علي باباجان وأحمد داود أوغلو عن حزب العدالة والتنمية، وتأسيسهما حزبين جديدين، إلا أنها هي ذاتها تعاني اليوم من صراعات داخلية حادة، ومهددة بانشقاقات قد تؤدي إلى انهيار كافة حساباتها المتعلقة بالانتخابات البرلمانية والرئاسية المقرر عقدها في صيف 2023

18-Nov-20 04:21 PM

أردوغان يستعين برفقاء سابقين داخل إدارته بعد استقالات بحزبه

اجتمع المجلس الاستشاري الأعلى في تركيا، برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان لأول مرة، ما يثير التساؤلات حول هذه الخطوة التي تأتي في ظل استقالات لقيادات مؤسسة في حزب العدالة والتنمية مؤخرا.

04-Oct-19 01:48 PM

ماذا بعد تصدّع كتلة الجبهة الشعبية بالبرلمان التونسي؟

الحدث يعاكس التوجه العام داخل الحقل السياسي التونسي؛ الذي يشهد محاولات لتجميع القوى السياسية (الحاكمة والمعارضة) في إطار جبهات انتخابية أو جبهات سياسية

31-May-19 07:37 PM

"فصائل المصالحة" بواجهة معارك شمال سوريا وسط انشقاقات

لقي أكثر من 20 عنصرا من فصائل المصالحة جنوب سوريا مصرعهم، وأُصيب آخرون بجروح ، خلال المواجهات الدائرة بين المليشيات المرتبطة بإيران وروسيا وفصائل المعارضة شمال سوريا.

17-May-19 02:53 PM

"أزمة" وزير الدفاع.. هل يمكن أن تطيح بحكومة وفاق ليبيا؟

في تحد واضح لقرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية بإيقافه عن العمل، التقى وزير الدفاع العقيد المهدي البرغثي؛ بمجموعة عسكرية وقادة في غرفة عمليات "البنيان المرصوص" في مكتبه بالعاصمة طرابلس للحوار حول "المستجدات العسكرية"

22-May-17 06:16 PM

2016.. سنة صاخبة لإخوان الأردن (إنفوغرافيك)

عاشت جماعة الإخوان المسلمين بالأردن سنة صاخبة في 2016، كان عنوانها التضييق الحكومي، والخلافات والانشقاقات الداخلية، والمشاركة في الانتخابات البرلمانية بعد مقاطعة لدورات عدة..

29-Dec-16 03:50 PM

إخوان الأردن.. لابد من وقفة لالتقاط الأنفاس!

ما حل بالساحة الإخوانية في الأردن في السنوات الأخيرة لا يخفى على أحد، فضلا عن المتابعين للشأن الإسلامي والمهتمين، الذين رأوا خطورة مآلات ما هم فيه، من فرقة محتمة، في ظل غياب العقل الراشد، الذي يجمع ولا يفرق، ويصلح ولا يؤزم، ويقارب ولا يباعد.

12-Nov-16 09:34 PM

الانتخابات المحلية تكشف حجم انقسامات البيت الفتحاوي

مع اقتراب الانتخابات البلدية المزمع عقدها في 8 تشرين الأول/ أكتوبر القادم؛ فقد بدأت الخلافات الفتحاوية تطفو على السطح، في أعقاب سلسة من الإقالات والاستقالات الجماعية التي شهدتها الحركة في الأيام القليلة الماضية..

11-Aug-16 03:17 PM

هل تشهد حركة فتح ولادة صراعات جديدة؟

عادت الخلافات الداخلية الطاحنة بين تيارات حركة فتح في قطاع غزة، إلى الواجهة من جديد، في أعقاب الانتخابات التنظيمية التي أجرتها الحركة مؤخرا في أقاليمها داخل القطاع..

10-Jul-16 11:56 AM

مرزوق يعلن استقالته رسميا من الأمانة العامة لنداء تونس (فيديو)

أعلن القيادي بنداء تونس محسن مرزوق أنّه قرّر رسميا تقديم استقالته من الأمانة العامة للحزب، لافتا إلى أنّه أصبح عاجزا عن ممارسة خطّة شكلية لم يعد لها وجود.

13-Dec-15 04:09 PM

جون أفريك: نداء تونس.. بداية النهاية

نشرت مجلة جون أفريك، الناطقة بالفرنسية، تقريرا حول الانقسامات التي تعصف بالحزب الحاكم في تونس، بين الأمين العام للحزب محسن مرزوق، ونجل رئيس الجمهورية الذي يشغل منصب نائب رئيس الحزب، حافظ قائد السبسي.

04-Nov-15 06:53 PM

الانشقاقات في تنظيم الدولة.. حقيقة أم مبالغة؟

قال مراقبون لشؤون تنظيم الدولة في سوريا، إنه تعرض مؤخراً لعمليات انشقاق وصلت إلى حد الاشتباكات، مؤكدين أن وتيرة الانشقاقات عن التنظيم تختلف من فترة لأخرى، "إلا أن أعداد المنتسبين الجدد قادرة على تغطية الفراغ الذي تخلفه" على حد قولهم.

17-Apr-15 11:24 AM

المبالغة في حظر إظهار الخلافات فاقمها لدى الحركات الإسلامية

تعتبر الحركات الإسلامية بحسب روايتها المنشئة لوجودها، كيانات دعوية تستمد شرعية وجودها من التكاليف الربانية الآمرة بالدعوة إلى الله والموجبة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فهي حركات مشبعة برؤاها الدينية المؤسِّسة لمشاريعها الإصلاحية والتغييرية..

21-Mar-15 02:05 PM

"عربي21" تحاور مؤسس الجيش الحر بعد 4 سنوات على ثورة سوريا

في آذار/ مارس 2011، انطلقت مظاهرات سلمية في سوريا تطالب بإسقاط النظام والتعددية السياسية والحرية، ثم ما لبثت أن تحوّلت بعد قمع النظام واستهداف عناصر الأمن للمتظاهرين السلميين بالرصاص، إلى مرحلة الكفاح المسلح ضد ما وصفوه حينها بـ"طاغية الشّام"، لتبدأ حركة الانشقاقات وسط صفوف الجيش في البلاد.

18-Mar-15 01:33 AM

خبر عاجل