أخبار متعلقة

باردو

السجن المؤبد لـ7 متهمين باعتداءي باردو وسوسة بتونس

أصدر القضاء التونسي السبت، حكما بالسجن المؤبد على سبعة متهمين باعتداءي باردو وسوسة اللذين قتل فيهما عشرات السياح الأجانب في عام 2015..

09-Feb-19 12:30 PM

الأمن التونسي يعتقل مصوّر "الأناضول" بسبب أحداث "المنيهلة"

قالت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إنها تجري اتصالات برئاسة الحكومة ووزارة الداخلية لضمان السلامة الجسدية والنفسية للمصوّر بوكالة الأناضول العربي محجوب، الذي تمّ اعتقاله، فجر الأحد، بمنزله بالعاصمة.

15-May-16 06:01 PM

الداخلية التونسية تعلن تفكيك خلية إرهابية مرتبطة بهجوم باردو

أعلنت وزارة الداخلية التونسية تفكيك "خلية إرهابية بمحافظة القيروان (وسط)، بعض أفرادها مرتبطون بصفة مباشرة بأحد منفذي الهجوم الدموي الذي وقع في متحف باردو آذار/ مارس الماضي، وقتل فيه 21 سائحا أجنبيا".

05-Aug-15 04:50 AM

ميدل إيست آي: على التونسيين عدم التضحية بالحريات لوقف الإرهاب

نشر موقع "ميدل إيست آي" تقريرا للكاتب جوناثان ستيل، بدأه بالقول إنه يجب ألا يفاجأ أحد بأن المذبحة، التي وقعت على شاطي مرسى القنطاوي، قد دفعت بزعيم حزب النهضة راشد الغنوشي إلى أن يدعو إلى الوقوف بقوة وراء قوات الأمن والجيش في واجبها المقدس لمحاربة الإرهاب..

01-Jul-15 06:13 PM

ديلي بيست: هل سيعلن تنظيم الدولة ولاية أفريقية في تونس؟

بدأت الثورات العربية من تونس، حيث أصبحت تعد مهد الثورات العربية، ولكنها وبعد أربعة أعوام قد تصبح إضافة جديدة للمناطق التابعة لتنظيم الدولة، تحت مسمى ولاية أفريقية..

29-Apr-15 07:31 PM

تحت شعار "أنا باردو".. وفد سياحي برتغالي يزور تونس

استقبل مطار "جربة جرجيس" الدولي بتونس، الأحد، وفدًا من السائحين البرتغاليين يرتدي أقمصة موحدة تحمل شعارات مساندة للسياحة التونسية إثر الهجوم الذي استهدف المتحف الوطني في "باردو"..

30-Mar-15 09:59 AM

الغنوشي: الإرهابيون يسعون لإجهاض التجربة الديمقراطية بتونس

قال زعيم حركة النهضة في تونس، راشد الغنوشي، إن هدف "الإرهابيين" الذين هاجموا متحف باردو في تونس الأسبوع الماضي هو "إجهاض التحول الديمقراطي ونشر الفوضى في البلد الوحيد الذي أثمر فيه الربيع العربي نظاماً ديمقراطياً".

28-Mar-15 05:31 AM

الإسلاميون والعلمانيون متحدون ضد الإرهاب في تونس

ستبقى تونس صامدة، وستستمر في استقبال الزوار والمستثمرين الذين يراهنون على استقرارها، ويمنحون الأمل لشعبها. ونجاح المثال التونسي لا يحقق فقط مصالح تونس ومواطنيها، بل يعد نجاحاً عالمياً يصل صداه إلى العالم العربي وأوروبا وبقية العالم.

27-Mar-15 08:40 PM

السلطات التونسية تؤجل إعادة فتح متحف باردو

أرجأت السلطات التونسية إعادة فتح متحف باردو أمام الجمهور، كما كان مقررا الثلاثاء، إلى أجل غير مسمى، لكنها أبقت على الحفل الرمزي لتكريم 21 ضحية قتلوا الأربعاء في الاعتداء الذي أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عنه.

24-Mar-15 05:44 PM

إقالة قائدي شرطة تونس العاصمة وباردو بعد هجوم المتحف

أقيل عدد من المسؤولين التونسيين الاثنين، بسبب "ثغرات" في حماية منطقة متحف باردو، عشية إعادة فتحه وانعقاد منتدى اجتماعي عالمي بعد ستة أيام من الاعتداء الذي استهدف السياح.

23-Mar-15 06:29 PM

السبسي: المهاجم الثالث بعملية المتحف لا يزال طليقا

قال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، إن مسلحا ثالثا شارك في الهجوم على متحف باردو الأسبوع الماضي لا يزال مطلق السراح..

22-Mar-15 02:02 PM

صحيفة تونسية: جهاز أمني علم بهجوم باردو قبل 24 ساعة

فجّرت صحيفة تونسية الأحد، مفاجأة تتعلّق بالهجوم المسلّح الذي استهدف الأربعاء الماضي متحف باردو المجاور لمجلس نوّاب الشعب، وأسفر عن مقتل 20 سائحاً أجنبياً، وعنصر من فرقة مكافحة "الإرهاب"..

22-Mar-15 10:41 AM

السلطات التونسية تعتقل 20 شخصا بعد هجوم باردو

قالت السلطات التونسية السبت إنها اعتقلت أكثر من 20 شخصا يشتبه أنهم متشددون بعد هجوم نفذه مسلحان على متحف باردو فقتلا 20 سائحا أجنبيا مما أدى إلى حملة أمنية على مستوى البلاد.

21-Mar-15 11:36 PM

صحيفة فرنسية: تونس النموذج الذي يخشاه "الإرهابيون"

نشرت جريدة لوموند الفرنسية مقالاً حول الانتقال الديمقراطي في تونس إثر العملية التي استهدفت متحف باردو، وخلفت 19 قتيلاً وأكثر من 40 جريحاً.

20-Mar-15 10:43 PM

لوفيغارو: تونس بين قانون مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان

نشرت صحيفة لوفيغارو الفرنسية تقريراً حول إعلان الحكومة التونسية عن عزمها على "اجتثاث الإرهاب"، بالتزامن مع مواصلة سعيها لبناء دولة القانون والمؤسسات.

20-Mar-15 09:11 PM

مجلة فرنسية: تونس أمام اختبار حقيقي بعد هجوم باردو

نشرت مجلة سلايت الفرنسية تقريرا حول العملية الإرهابية التي شهدتها تونس قالت فيه أن "هذا البلد الذي يمثل مثالا للنجاح مدعو اليوم للحفاظ على وحدته الوطنية وتجنب الدخول في دوامة القمع والتضييق على الحريات".

19-Mar-15 11:21 PM