أخبار متعلقة

حكومة الوفاق الوطني

هذا ما طلبه سلامة من مجلس الأمن لـ"وقف الفوضى" في ليبيا

طالب المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، الأربعاء، مجلس الأمن الدولي إلى إقرار بنود إضافية لولاية بعثته، بما يساعد على تحقيق "وقف الفوضى" في ليبيا.

04-Sep-19 07:07 PM

تحذير ليبي من استمرار الصمت الدولي على جرائم حفتر

حذرت السلطات الليبية، الأحد، من استمرار الصمت الدولي على جرائم اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

28-Jul-19 07:48 PM

"الوفاق الوطني" تطلق عملية شاملة وتأمر بالقبض على حفتر

قال الناطق الرسمي باسم قوات حكومة الوفاق الوطني محمد قنونو، إن القوات الحكومة تحركت فورا بناء على خطط للرد على هجمات اللواء المنشق خليفة حفتر، على العاصمة طرابلس..

07-Apr-19 02:29 PM

قوات تابعة لحفتر تصل إلى جنوب ليبيا تمهيدا لعملية عسكرية

وصلت قوات تابعة لخليفة حفتر إلى قاعدة "تمنهنت" الجوية جنوبي ليبيا، استعدادا لبدء عملية عسكرية، لتأمين الشريط الحدودي مع السودان وتشاد والنيجر، ومواجهة تنظيمي "القاعدة" و"داعش".

15-Jan-19 01:34 AM

106 قتلى منذ بدء الاشتباكات في طرابلس الليبية

ارتفعت حصيلة ضحايا الاشتباكات المسلحة التي تشهدها العاصمة الليبية طرابلس إلى 106 قتلى و365 جريحا، حتى الساعة الأولى من فجر اليوم السبت..

22-Sep-18 08:42 AM

هل تآمر المجبري والقطراني ضد الوفاق الليبية؟ (شاهد-تسريب)

كشف مقطع فيديو مسرب دارت وقائعه قبل بث البرنامج الحواري الذي أعلن من خلاله نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فتحي المجبري انسحابه من المجلس، عن توزيع الأدوار والمهام وأوراق تحتوي على ما الذي سيقوله المشاركون في البرنامج ضد حكومة الوفاق الوطني.

21-Jul-18 02:05 AM

مجلس الأمن يدعو لإجراء الانتخابات الليبية بموعدها

دعا مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، إلى ضرورة "إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في ليبيا بموعدها المقرر في ديسمبر/كانون أول المقبل حسب اتفاق باريس".

06-Jun-18 09:47 PM

"شورى درنة" يصد هجوما لقوات حفتر والأخير يعزز صفوف قواته‎

صد مجلس شورى مجاهدي درنة، في ساعة متأخرة من ليلة الاثنين، هجوما لقوات غرفة عملية عمر المختار التابعة لعملية الكرامة، باتجاه مواقعهم في منطقة الظهر الحمر جنوب مدينة درنة.

10-Apr-18 10:33 PM

بعد استقالة عضو جديد.. ما مصير برلمان طبرق؟

أثارت استقالة عضو البرلمان الليبي " برلمان طبرق" مصطفى أبو شاقور، عدة تساؤلات حول مصير المجلس بعد توجيه عدة اتهامات له بعرقلة مرحلة الانتقال السياسي في ليبيا.

28-Aug-17 08:00 PM

حفتر يتهم السراج بخرق اتفاق باريس ويعلن مواصلة القتال

أعلن اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الإثنين، عن أن قواته "تعتزم مواصلة القتال حتى السيطرة على كافة الأراضي الليبية والقضاء على الإرهاب".

14-Aug-17 04:46 PM

ما مصير مبادرة فرنسا بشأن ليبيا بعد لقاء حفتر والسراج؟

أثارت المبادرة الفرنسية، التي جمعت رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج وقائد القوات التابعة للبرلمان خليفة حفتر، في باريس الثلاثاء، استياء الدبلوماسية الإيطالية التي اعتبرتها تحركات فردية من جانب فرنسا في الملف الليبي.

26-Jul-17 10:53 PM

حكومة الوفاق تعتزم إنشاء جيش نظامي لمكافحة الإرهاب بليبيا

بدأت حكومة "الوفاق الوطني" في ليبيا بتدريب العشرات من الشباب وذلك في أفق تشكيل أول قوة نظامية بالبلاد منذ ثورة 2011..

15-Jul-17 02:14 PM

هدوء بعد اشتباكات بالأسلحة الثقيلة شرق طرابلس الليبية

توقفت الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة، الاثنين، بين القوات الموالية لحكومة الإنقاذ الوطني برئاسة خليفة الغويل، وكتائب تابعة لوزارتي دفاع وداخلية حكومة الوفاق الوطني، في منطقة القربوللي شرقي العاصمة الليبية طرابلس..

10-Jul-17 01:16 PM

تحركات عسكرية ضد طرابلس الليبية.. هل ستقع حرب قريبا؟

تعيش العاصمة الليبية طرابلس حالة من الترقب والخوف بعد تحرك مجموعات عسكرية موالية لحكومة الإنقاذ السابقة تجاهها بزعم تأمينها، وسط تخوفات بنشوب اشتباكات مسلحة بين هذه المجموعات وبين قوات الحكومة المعترف بها دوليا.

08-Jul-17 04:43 PM

برلمانيون: مصر لا تملك دليلا على تورط ليبيين بهجوم المنيا

طالب أعضاء مجلس النواب الليبي الداعمين لاتفاق الصخيرات السياسي، مصر، بتقديم أدلة على تورط ليبيين في حادثة المنيا، التي راح ضحيتها عشرات الأقباط..

29-May-17 02:36 PM

قوات تابعة لحكومة الوفاق تسيطر على قاعدة جوية جنوب ليبيا‎

سيطرت القوة الثالثة، التابعة لوزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني، الخميس على قاعدة براك الشاطئ الجوية، الواقعة على بعد 70 كم شمال مدينة سبها، جنوب ليبيا.

18-May-17 05:49 PM