أخبار متعلقة

المركزي اليمني

اليمن يختار شركة عالمية لفحص بيانات "الوديعة السعودية"

اختارت الحكومة اليمنية، شركة عالمية لمراجعة وتدقيق بيانات البنك المركزي، بعد أقل من أسبوعين من اتهام فريق أممي البنك المركزي اليمني بغسل أموال..

07-Feb-21 05:47 PM

تشكيل لجنة تقصي حقائق باليمن حول الاتهامات للبنك المركزي

أعلن مجلس النواب اليمني، الأحد، تشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق حول ما أثير من مخالفات في البنك المركزي اليمني، التي أوردها تقرير فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة، الأسبوع الماضي.

31-Jan-21 05:54 PM

المركزي اليمني: لا نقدر على صرف مرتبات الجيش والأمن

أعلن البنك المركزي اليمني، الثلاثاء، عدم قدرته على صرف مرتبات الجيش والأمن، مطالبا ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، إلى إعادة الأموال التي سطت عليها قواته، في حزيران/ يونيو الماضي.

14-Jul-20 07:33 PM

مصدر يمني: قوات الانتقالي تحاصر مقر البنك المركزي بعدن

​أفاد مصدر يمني مطلع بأن قوات انفصالية مدعومة من دولة الإمارات، انتشرت في محيط البنك المركزي اليمني، في مدينة عدن، جنوب البلاد، وفرضت طوقا على المقر..

13-Jul-20 05:50 AM

محال الصرافة بعدن تغلق أبوابها بعد قرارات للبنك المركزي

أعلنت "جمعية الصرافين" في عدن جنوبي اليمن، الاثنين، عن إغلاق كافة محال الصرافة في العاصمة المؤقتة، احتجاجا على إجراءات للبنك المركزي..

06-Jul-20 10:27 AM

خارجية اليمن: الانتقالي يسطو على أموال تابعة للمصرف المركزي

​أكدت الحكومة اليمنية، السبت، أن قوات تابعة لما يسمى "المجلس الانتقالي"، المدعوم من الإمارات، قامت بالسطو على حاويات في داخلها عملات نقدية تابعة للبنك المركزي اليمني، في مدينة عدن، جنوبا.

13-Jun-20 07:35 PM

هكذا علق بنك اليمن المركزي على "عملة" الحوثيين الجديدة

علق البنك المركزي اليمني، على العملة الجديدة التي أصدرتها جماعة الحوثي، ودعت المواطنين في صنعاء التي تقع تحت سيطرتها إلى التعامل بها.

25-Dec-19 02:42 PM

الريال اليمني ينهار مجددا أمام العملات الأخرى

يواصل الريال اليمني انهياره من جديد أمام العملات الأجنبية، في ظل غياب أي تحرك من البنك المركزي اليمني، الذي أخفق في وقف هذا الانهيار الذي رافقه ارتفاع كبير في أسعار السلع الأساسية والوقود.

31-Aug-18 10:23 PM

إيقاف عمليات المركزي اليمني بعد احتجاز أبوظبي أموالا تابعة له

أفاد موقع يمني بأن المصرف المركزي اليمني في مدينة عدن (جنوبا) أوقف عملياته المالية بشكل كامل؛ احتجاجا على احتجاز أموال تابعة له من قبل الإمارات منذ شهرين.

22-Mar-18 03:29 AM

السعودية تودع ملياري دولار بالمركزي اليمني.. لهذا السبب

أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر توجيهات بإيداع ملياري دولار أمريكي في حساب البنك المركزي اليمني..

17-Jan-18 01:00 PM

إلى أين يتجه الريال اليمني بعد خسائره مقابل الدولار؟

سجّل سعر الريال اليمني تراجعات حادة وعنيفة لم شهدها من قبل فيما يوصف بالانهيار الكارثي، ليصل إلى 500 ريال مقابل الدولار الواحد، وذلك منذ 215 قبل الحرب الأخيرة التي اندلعت أواخر آذار/ مارس 2015، ويفقد أكثر من 100 في المئة من قيمته، ما أدّى إلى ارتفاع كبير في أسعار السلع الأساسية والغذائية والخضار وال

16-Jan-18 05:43 PM

المركزي اليمني يمنع البنوك من التصرف في أموال المودعين

أمر البنك المركزي اليمني في عدن، جميع البنوك العاملة في البلاد بعدم التصرف في أموال المودعين حتى وإن كان ذلك بتوجيهات من مسؤولين أو جهات قضائية..

25-Mar-17 12:06 PM

المركزي اليمني لا يتوقع طلب سداد مبكر لقرض سعودي

قال محافظ البنك المركزي اليمني، محمد بن همام، إن السعودية لم تطلب من اليمن السداد المبكر لقرض بقيمة مليار دولار، وإن المقاتلين الحوثيين الذين يسيطرون على البنك لا يتدخلون في عملياته.

05-Dec-14 03:00 PM