أخبار متعلقة

وحدات الحماية الكردية

لماذا تريد الوحدات الكردية نقل تنظيم الدولة إلى إدلب؟

رأى سياسيون سوريون تحدثت إليهم عربي21، أن سعي وحدات الحماية الكردية الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي لنقل مقاتلي تنظيم الدولة من شرق دير الزور باتجاه مشارف محافظة إدلب، هدفه خلق فوضى وإعطاء شرعية لنظام الأسد وروسيا لشن هجوم على مناطق سيطرة المعارضة.

12-Feb-19 04:41 PM

قيادي لـ"عربي21": لن يكون لـ"الوحدات" الكردية دور باتفاق منبج

أكد رئيس مكتب منبج العسكري الذي شكلته المعارضة مؤخرا بتنسيق تركي، النقيب عدنان حاج محمد، أنه لن يكون لوحدات الحماية الكردية التي تشكل غالبية قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، دور في حكم منبج، مبينا أنه "من غير المقبول أن نُشرك الوحدات في إدارة منبج".

12-Jun-18 07:53 PM

مصادر: صواريخ مضادة للطائرات وصلت عفرين.. والأكراد ينفون

ذكرت مواقع إعلامية محلية أن الولايات المتحدة الأمريكية سلمت سرا شحنة صواريخ مضادة للطائرات لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية (YPG) في عفرين، وذلك بالتزامن مع التصعيد التركي، وسط أنباء عن عملية عسكرية وشيكة هناك تشنها الأخيرة..

16-Jan-18 02:06 PM

قوات تركية تستكشف محيط عفرين.. هل اقتربت العملية العسكرية؟

كشفت مصادر محلية في ريف مدينة عفرين السورية، شمالي حلب، عن قيام الجيش التركي بإرسال قوات استكشافية إلى ضواحي المدينة، الأمر الذي يراه بعض المتابعين للشأن السوري أنه اقتراب للعملية العسكرية التي تخطط تركيا لتنفيذها ضد وحدات الحماية الكردية التي تسيطر على مدينة عفرين.

19-Dec-17 06:09 PM

المونيتور: لماذا يعد اجتماع أردوغان وترامب محكوما بالفشل؟

نشر موقع "المونيتور" الأمريكي، تقريرا سلط من خلاله الضوء على اللقاء المرتقب في 16 أيار/ مايو بالبيت الأبيض، الذي سيجمع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان..

11-May-17 11:09 AM

فصائل كردية تعلن سيطرتها على مواقع جديدة في الحسكة

قال مسؤول كردي الجمعة، إن فصائل كردية سيطرت على مواقع عدة جديدة، قال إنها "انتزعتها" من قوات النظام السوري في مدينة الحسكة، لتوسع نطاق سيطرتها "في واحدة من أعنف المعارك حتى الآن بين المقاتلين الأكراد والحكومة".

19-Aug-16 04:05 PM

مجموعات متحالفة مع الأكراد بسوريا: نستعد لمهاجمة منبج

ذكر مصد قياديى تابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية، حشد قواتها استعدادا لاقتحام مدينة منبج التي تخضع لسيطرة تنظيم الدولة في ريف حلب الشرقي، بالتنسيق مع مقاتلات التحالف الدولي وبإشراف مباشر على الأرض من خبراء أمريكيين.

10-Feb-16 08:38 PM

سكان بشرق سوريا يُمنعون من العودة لمنازلهم بعد طرد "داعش"

تظاهر المئات من أهالي بلدة الهول والقرى المجاورة في الريف الجنوبي لمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا؛ "للتنديد بممارسات قوات سوريا الديمقراطية التي تقودها قوات الحماية الشعبية الكردية، وللمطالبة بإعادتهم إلى منازلهم، وخروج هذه القوات من مناطقهم".

04-Feb-16 12:03 AM

تقدم للأكراد وطيران الدولة الإسلامية في سماء كوباني

قال "المرصد السوري" إن تنظيم الدولة الإسلامية انسحب من أجزاء واسعة من مدينة عين العرب (كوباني)،وإن وحدات الحماية الكردية تقوم بالتمشيط..

28-Nov-14 03:08 PM