أخبار متعلقة

البصل

الحكومة اليمنية توقف تصدير "البصل" إلى الخارج

أصدر وزير الزراعة والثروة السمكية اليمني، سالم السقطري، قرارا يقضي بـ" إيقاف تصدير محصول البصل إلى خارج أراضي الجمهورية حتى يتم تنظيم تسويقه محليا وخارجيا مع الجهات المختصة وذات العلاقة".

24-Jan-24 12:37 AM

"احذر من الفطر الأسود في مطبخك".. ما الحقيقة؟

تتناقل حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي شائعات كثيرة حول "الفطر الأسود"، تزعم بعضها أن السواد الذي يظهر على البصل وزوايا في ثلاجات المطابخ ينتمي لذلك الفطر الذي بات كابوسا في الهند بشكل خاص..

30-May-21 09:13 PM

أخصائي: بصلة يوميا تحميك من مرض خطير

قال أخصائي بالتغذية والصحة إن تناول حبة بصل صغيرة يوميا يجنب الإنسان الإصابة بمرض السرطان..

31-Jan-21 01:01 PM

"خليه يخناز".. حملة في المغرب ضد البصل

"خليه يخناز".. حملة في المغرب ضد البصل

09-May-19 05:00 PM

حملة مغربية لمقاطعة البصل بسبب سعره والحكومة ترفع يدها

أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب حملة لمقاطعة البصل، تحت وسم "خليه يخناز/ دعه يفسد"، بعد الارتفاع الصاروخي لثمنه في الأسواق، وإعلان الحكومة المغربية إخلاء مسؤوليتها من عمليات المضاربة في الأسعار.

08-May-19 06:35 PM

كويتيون يسخرون من مذيع مصري لتناوله البصل على الهواء (شاهد)

أثار مذيع مصري تعليقات واسعة بين النشطاء الكويتيين بعد تناوله البصل على الهواء مباشرة خلال تعليقه على قرار الكويت باستيراده من مصر.

24-Nov-17 10:45 PM

فضيحة.. وزير إسرائيلي يستخدم البصل ليتظاهر بالبكاء (شاهد)

كشف مقطع فيديو بثته القناة الثانية الإسرائيلي، أن وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي، وأحد مؤسسي حزب "شاس" الإسرائيلي (حزب المتدينين الشرقيين)، استخدم "البصل" ليتظاهر بالبكاء على الزعيم الإسرائيلي الراحل عوفاديا يوسف؛ الذي يعتبر الأب الروحي لحزب "شاس".

06-Feb-17 12:09 PM

عيد البصل في سويسرا

مع الساعات الأولى من فجر آخر يوم اثنين من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، تتحول العاصمة السويسرية برن إلى عاصمة للبصل، في عيد سنوي يحمل اسم "سوق البصل" هو في واقع الأمر عيدٌ يُحتفى فيه بالبصل، وكأنه ملك الخضروات وخير ما أنبتت المزارع.

25-Nov-14 04:49 AM