أخبار متعلقة

جريمة حرب

مسؤول أممي: التدمير الواسع للممتلكات في قطاع غزة جريمة حرب

المادة 53 من اتفاقية جنيف الرابعة تحظر تدمير السلطة القائمة بالاحتلال الممتلكات الخاصة

08-Feb-24 02:15 PM

نقيب الصحفيين المصريين لـ"عربي21": ضحايا الصحافة بغزة يفوقون عددهم بحروب عالمية

كشف النقيب أنه "بالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين والاتحاد الدولي للصحفيين ومؤسسة ’مراسلون بلا حدود’ رفعوا دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية بشأن جرائم حرب ارتكبت بحق صحفيين خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة"..

14-Dec-23 12:12 PM

خبير أممي مستقل: قصف غزة جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية

شدد راجاغوبال على أن التدمير يأتي بتكلفة هائلة في الأرواح البشرية، ولفت إلى أن القصف الممنهج أو الواسع للإسكان والأعيان المدنية والبنى التحتية أمر يحظره القانون الدولي بشكل صارم..

09-Nov-23 11:32 AM

"هيومن رايتس": حصار غزة جريمة حرب ويجب رفعه فورا

يقول أطباء إنهم لا يتمكنون من رعاية الأطفال ومرضى آخرين بسبب اكتظاظ المستشفيات بضحايا الغارات الإسرائيلية..

19-Oct-23 11:34 AM

قلق إسرائيلي من مصير مشابه عقب قرار المحكمة الدولية اعتقال بوتين

القراءة الإسرائيلية لقرار المحكمة الدولية تعني احتمال حدوث زلزال سياسي، لأنه من المفترض أن تحقق في جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال في غزة، ومشاريع البناء في المستوطنات المعرّفة بأنها "جريمة حرب"، ولديها سلطة إصدار أوامر اعتقال في الخارج ضد المسؤولين الإسرائيليين..

18-Mar-23 10:28 AM

"رايتس ووتش": هدم وإغلاق منازل الفلسطينيين في القدس "جريمة حرب"

قالت "هيومن رايتس ووتش"؛ إن الإجراءات العقابية التي تتخذ ضد الفلسطينيين، والتي تشمل الأنواع المختلفة من العقاب الجماعي ترقى لـ"جريمة حرب".

03-Feb-23 09:22 AM

غضب إسرائيلي من تقرير أممي يؤكد عدم قانونية الاحتلال

وصف رئيس وزراء دولة الاحتلال يائير لابيد التقرير الصادر عن لجنة التحقيق التابعة لمجلس حقوق الإنسان في المم المتحدة بالمنحاز والتحريضي.

22-Oct-22 05:19 PM

شركة إسرائيلية متورطة بجرائم "ميانمار" ضد الروهينغيا

قالت كاتبة إسرائيلية إن "تقريرا أصدرته منظمة حقوقية يسلط الضوء على دور شركة Gilat Satellite Networks الإسرائيلية في مساعدة جيش ميانمار الذي ينتهك حقوق المسلمين، بإنشاء شركة اتصالات خلوية، ونشر دعاية معادية للمسلمين..

02-Jan-21 05:47 AM

الجامعة العربية: ضم إسرائيل للضفة والأغوار جريمة حرب

قال بيان لوزراء الخارجية العرب الخميس، إن ضم إسرائيل لأراض في الضفة الغربية والأغوار، يعدّ جريمة حرب جديدة بحق الفلسطينيين، مطالبين واشنطن بوقف دعم هذه المخططات الإسرائيلية.

01-May-20 08:56 AM

الجنائية الدولية: تهجير السكان من الخان الأحمر جريمة حرب

قالت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، الأربعاء، إن إخلاء سكان تجمع "خان الأحمر" الفلسطيني البدوي، شرقي القدس، "بات وشيكا"، مؤكدة أن عمليات نقل السكان في أرض محتلة تمثل "جرائم حرب"..

17-Oct-18 03:27 PM

لماذا تصر "إسرائيل" على احتجاز جثامين شهداء انتفاضة القدس؟ 

لا تزال قضية جثامين الشهداء المحتجزين لدى الجانب الإسرائيلي تتفاعل يوما بعد يوم، بعد القرار الأخير للمجلس الأمني الوزاري المصغر " الكابينيت" التحفظ على جثامين شهداء انتفاضة القدس.

07-Jan-17 08:45 PM

الجيش الأمريكي: تدمير مستشفى قندز ليس جريمة حرب

خلص تحقيق عسكري أمريكي إلى أن ضربة جوية دمرت مستشفى تديره منظمة أطباء بلا حدود، العام الماضي، في أفغانستان، لا ترقى لاعتبارها جريمة حرب، لكنها وقعت بسبب عدد من العوامل، بينها أخطاء بشرية.

01-May-16 02:59 AM

"رايتس ووتش": قتل 21 مصريا مسيحيا في ليبيا جريمة حرب

دانت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الثلاثاء، ما وصفته بعملية "القتل الوحشي" لـ21 مسيحيًا مصريًا، ذبحًا، على يد عناصر تنظيم الدولة في ليبيا، واعتبرتها "جريمة حرب"..

17-Feb-15 11:16 AM